8524.jpg

12 أرمنيا مسلما يتعمدون في اسطنبول ويعلنون عودتهم للمسيحية

قالت وكالات أنباء ومواقع أرمنية نقلا عن نظيراتها التركية أن 12 مسلما من مواطني تركيا ممن اكتشفوا جذورهم الأرمنية قد عادوا لإعتناق المسيحية وتم تعميدهم في إحدى كنائس إسطنبول الشهر الماضي وهم يجاهرون الأن بأصولهم الحقيقة، القومية منها كما الدينية.

هذا ولابد من التنويه أن الأرقام الأولية تشير إلى وجود ما لا يقل عن 5 ملايين من الأرمن المنسيين في شرق الأناضول اليوم، ونقصد بعبارة الأرمن المنسيين هؤلاء الأرمن ممن اضطر أجدادهم إلى إعتناق الإسلام إما بالإكراه أو تم تبنيهم من قبل عائلات مسلمة أو تزويجهم (في حالة النساء) لأتراك مسلمين.

وقد بدأت في الأونة الآخيرة تظهر للعلن مسألة الأرمن المتأسلمين إذ بدأت العامة تهتم أكثر لهذه القضية ولم تعد تستطيع الحكومات التركية التصدي لهذا الوعي الجديد الذي لعبت وسائل الإعلام والإتصالات الحديثة دورا كبيرا فيها.

كما لابد من التنويه أن أرمينيا استقبلت مجموعة من الأرمن المتأسلمين القادمين من تركيا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي أقيمت قبل أسابيع وتجري الترتيبات حاليا لتعميدهم وقبولهم في المسيحية بعد إستكمال الأوراق والثبوتيات اللازمة من المطرانيات الأرمنية في تركيا.

scroll to top