7601.jpg

ماذا تقول عضوة الكونغرس الأمريكي (الأرمنية الأشورية) آننا إيشو عن أرمينيا؟

معروف أنه ثمة العديد من أعضاء الكونغرس الأمريكي المنضمين للوبي الأرمني وطبعا ليس بالضرورة أن يكونوا أرمن فربما هم أمريكيين 100% وهذا ما يجعل عملية الضغط ذو فائدة أكبر ونتائج مرجوة أكثر وهي السياسة ذاتها التي تتبعها منظمات اللوبي اليهودي.

ولكن هذا لا يمنع بالطبع من تواجد أعضاء في الكونغرس الأمريكي من أصول أرمنية كاملة أو جزئية، فها هي السيدة آننا إيشو صاحبت الجذور الأرمنية من طرف والدتها تحدث الإعلام الأرمني عن أهمية العلاقات الأرمنية الأمريكية والدور الكبير الذي تقوم به هي شخصيا لتعزيز هذه العلاقات.

وقالت إيشو، وهي التي تملك جذورا آشورية أيضا من طرف والدها، أنها ملتزمة بالسعي والنضال من أجل تعزيز العلاقات الأمريكية الأرمنية عبر قرارات ونقاشات الكونغرس الأمريكي.

كما تحدثت عضوة الكونغرس الأمريكي عن إنطباعاتها بعد زيارتها لأرمينيا في أبريل/نيسان الماضي حيث شاركت في إحياء مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية إذ قالت: البلاد جميلة جدا والشباب الأرمني موهوب إلى درجة كبيرة ولكن ينبغي العمل جاهدا للحفاظ على هؤلاء الشباب من الهجرة إلى الخارج والتي من شأنها أن تؤدي إلى إفراغ أرمينيا من الأدمغة التي تحتاجها لمزيد من الرخاء الاقتصادي.

وبخصوص مطالب الشباب الأرمني الحقيقية لما يجري في أرمينيا تعتقد إيشو أن مطلبهم هو بناء ديموقراطية من الستايل الغربي في أرمينيا مؤكدة أن ذلك سيساعد أرمينيا في الوقوف على قدميها بثقة أكبر.

scroll to top