7451.jpg

تساروكيان يتبرع بنصف مليون دولار لإغاثة الأرمن السوريين

أعلن الملياردير ورجل الأعمال ورئيس اللجنة الأولمبية الرياضية الأرمنية السيد غاغيك تساروكيان عن منح مساعدة مالية بقية 500.000 دولار أمريكي لإغاثة الأرمن السوريين حيث من المقرر أن يذهب جزء منها لكاثوليكوسية الأرمن لبيت كيليكيا.

وكان تساروكيان قد توجه إلى لبنان لزيارة الكاثوليكوس آرام الأول كيشيشيان تلبية لدعوة وجهت له من قبل حيث قام بجولة في الكاثوليكوسية وزار نصب شهداء الأرمن في بكفيا وبعض المناطق الأخرى.

وأثناء اللقاء أكد الكاثوليكوس كيشيشيان على أهمية الدور الذي قامت به الكنيسة الأرمنية في الحفاظ على الهوية الأرمنية خلال الحقبة الصعبة التي تلت مرحلة الإبادة الجماعية الأرمنية.

من جهة أخرى أطلع المطران شاهان ساركيسيان، مطران الأرمن الأرثوذكس لحلب وتوابعها، أطلع السيد تساروكيان على أوضاع السوريين من أصول أرمنية في ظل الأزمة التي ما تزال تشهدها سوريا هذه الأيام والتي اندلعت شرارتها في مارس 2011.

وفي ختام الجلسة أعلن تساروكيان عن القيمة التي ينوي تبرعها لصالح السوريين الأرمن وكاثوليكوسية الأرمن لبيت كيليكيا وكذلك منح صليب مصنوع من الفضة لقداسة آرام الآول كيشيشيان الذي بدوره منح تساروكيان تذكارات من كاثوليكوسية بيت كيليكيا.

scroll to top