6802.jpg

جورجيا تسمح لمواطني جمهورية أرمينيا بالبقاء فيها عاما كاملا دون فيزا

قالت وسائل الإعلام الأرمنية نقلا عن نظيراتها الجورجية أن القرارت والتعديلات الصادرة مؤخرا من الهجرة والجوازات الجورجية قد دخلت حيز التنفيذ منذ يوم أمس الثلاثاء، 9 يونيو/حزيران 2015.

وكانت هذه التعديلات قد شملت إعفاء مواطني العديد من الدول في المنطقة وأوروبا من الحصول على سمة الدخول أو ما يعرف بالفيزا أثناء زيارة جورجيا.

التعديلات شملت 94 دولة حول العالم كان من بينها طبعا أرمينيا التي تربطها ما جورجيا علاقات لا بأس بها مقارنة مع علاقات أرمينيا مع الجارتين أذربيجان وتركيا بالرغم من العلاقات التحالفية بين يريفان وموسكو وبالرغم أيضا من توجه جورجيا مؤخرا إلى تعزيز علاقاتها الإقتصادية مع باكو وانقرة والإرتماء إلى الحضن الأوروبي بعد الحرب الروسية الجورجية قبل أعوام.

أما التعديلات الخاصة بأرمينيا فوفقا لوسائل الإعلام الجورجية أصبح من الآن فصاعدا يحق لمواطني جمهورية أرمينيا التوجه إلى جورجيا دون الحاجة إلى زيارة سفارتها في يريفان للحصول على سمة الدخول (الفيزا) كما يحق لكل من يحمل جواز السفر الأرمني المكوث في جورجيا عاما كاملا قبل التوجه إلى السلطات هناك للتسجيل أو الحصول على فيزا ليحق له المكوث لفترة أطول.

scroll to top