4916.jpg

أوغلو للبرلمان الألماني: لن نسمح لكم بجعل تاريخنا وكرامتنا محل نقاش

‏قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو، الأحد: “أوجه كلامي إلى البرلمان الألماني مرة أخرى، إذا أراد أحدهم أن يطعينا دروسا في التاريخ عبر الإبادة العرقية المزعومة (على حد تعبير أوغلو طبعا) ضد الأرمن، أقول لهم نحن عشنا سويا مع كافة شعوب الأناضول، بمن فيهم الأرمن، على مدار ألف عام، ونعرف كيف نتحدث إليهم، وكيف سنتناول التاريخ، وعلى الأطراف الأخرى، أيا كانت، ألا تلقي بظلالها ولا نريد جميلا آخر”.

وأضاف: “نقول بكل وضوح وصراحة للذين لايستطيعون النظر إلى تاريخهم، ويحاولون إعطائنا دروسا، إننا لانسمح لهم على الاطلاق بجعل تاريخنا وكرامتنا محل نقاش”.

وكان رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قد وجه دعوة للناخبين الأتراك في ألمانيا لانتخابه في إطار فعالية انتخابية أقيمت بعد ظهر اليوم الأحد بمدينة دورتموند الألمانية.
وتوقعت الشرطة الألمانية مشاركة آلاف الأشخاص في قاعة “فيستفالن” الألمانية بمدينة دورتموند لحضور تلك الفعالية الخاصة بحزب العدالة والتنمية المحافظ الحاكم حاليا في تركيا.

تجدر الإشارة إلى أنه من المقرر إجراء انتخابات برلمانية في تركيا في السابع من يونيو القادم. وقبل بدء هذه الفاعلية، افتتح داود أوغلو المباني الجديدة الخاصة بالقنصلية العامة التركية في مدينة دوسلدورف الألمانية. وقد رافقه في زيارته لألمانيا الكثير من الوزراء الأتراك، من بينهم وزير الخارجية التركي مولود تشاويش أوغلو. كما أن أوغلو استغل زيارته هذه للتصدي للجهود التي تبذلها منظمات اللوبي الأرمني في أوروربا والغرب بشكل عام لإنتزاع مزيد من الإعترافات الرسمية بالإبادة الجماعية الأرمنية.

scroll to top