3155.jpg

غوغل تعترف بالأرمنية لغة رسمية في لبنان

نعم يا سيدي لا تستغرب.. فالأرمنية بالفعل تعتبر احدى اللغات الأكثر محكية في لبنان وخاصة في المناطق ذات الأغلبية الأرمنية.. ولكن أن تكون النسخة اللبنانية من محرك البحث الأكثر شهرة غوغل مقدمة بالأرمنية أيضا فذلك بالتأكيد لم تتوقعه أبدا.

هذا الخبر الطريف ربما عرضناه قبل سنوات ولكن وبسبب التحديثات المستمرة على الموقع أحيانا تضيع بعض البيانات القديمة فنضطر إلى إعادة نشرها من جديد ولا ضير في ذلك.

من المعروف أن شركة غوغل لديها صفحتها الرئيسية “www.google.com” والتي ربما هي الصفحة الأكثر زيارة في العالم. ولكن لشركة غوغل أيضا صفحات رئيسية لكل بلد في العالم حيث يتم نقل الزائر تلقائيا لتلك الصفحات الرئيسية بمجرد انتقاله إلى بلد جديد.. وطبعا يمكن للزائر تغيير الخصائص والمحافظة على الصفحة الرئيسية لغوغل وعدم تغيرها إلى النسخ الأقليمية.

بمجرد انتقالك إلى أرمينيا (www.google.am) على سبيل المثال تكون نافذة غوغل أمامك بنسختها الأرمنية والتي تقدم لك أيضا إمكانية تغيير لغة الواجهة لتصبح الروسية نظرا لكثرة المتقنين لهذه اللغة في أرمينيا.. ولكن أيضا بمجرد زيارتك لغوغل من لبنان (www.google.com.lb) فإن إحدى خيارات اللغة هي الأرمنية.. أيضا نظرا لكثرة المتحدثين بها في ذلك البلد.

scroll to top