24610.jpg

بيلوسي تزور نصب شهداء الإبادة الأرمنية وتتأثر بعظمة ورهبة الصرح المخلد لذكراهم دون أن تتمالك دموعها

بيلوسي تزور نصب شهداء الإبادة الأرمنية وتتأثر بعظمة ورهبة الصرح المخلد لذكراهم دون أن تتمالك دموعها

يريفان، 18 سبتمبر 2022 — في أولى محطات زيارتها التاريخية المفاجئة إلى أرمينيا قامت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، ووفد الكونغرس المرافق لها بزيارة نصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية في العاصمة الأرمنية يريفان برفقة رئيس برلمان جمهورية أرمينيا السيد آلان سيمونيان.

ووضعت زعيمة السلطة التشريعة الأمريكية إكليلا من الزهور جانت الشعلة الأبدية في وقت بدت فيه متأثرة كثيرا ولم تستطع إخفاء دموعها.. كيف لا وهي السياسية المخضرمة التي حاربت منذ عقود لانتزاع اعتراف الولايات المتحدة بمأساة الأرمن، وها هي اليوم تزور نصب الشهداء في يريفان لتحيي أرواحهم الطاهرة وتعلمهم أنها أنجزت المهمة.

ورافقت بيلوسي إلى نصب شهداء الإبادة الأرمنية إلى جانب رئيس برلمان أرمينيا آلان سيمونيان عددا من أعضاء الكونغرس الأمريكي هم: رئيس لجنة الطاقة والشؤون التجارية في مجلس النواب الأمريكي فرانك بالوني، أعضاء مجلس النواب آنا إيشو وجاكي سبير.

_

وفي عام 2019 أصدر مجلس النواب قرار مجلس النواب رقم 296 بالاعتراف الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية وفي 24 أبريل 2021 أصبح جو بايدن أول رئيس أمريكي يعترف رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

للراغبين في دعم موقع خبر أرمني، يرجى زيارة هذا الرابط.

scroll to top