24529.jpg

نورا آريسيان تقدم أوراق اعتمادها سفيرة لسوريا في أرمينيا

نورا آريسيان تقدم أوراق اعتمادها سفيرة لسوريا في أرمينيا

يريفان، 2 يونيو 2022 — قدمت السفيرة المفوضة وفوق العادة للجمهورية العربية السورية لدى جمهورية أرمينيا الدكتورة نورا آريسيان اليوم نسخة من أوراق اعتمادها لوزير الخارجية الأرميني آرارات ميرزويان.

وهنأ الوزير ميرزويان السيدة أريسيان وأعربت عن ثقته في أن أنشطتها الدبلوماسية سوف تخدم التطوير المستمر للعلاقات الأرمينية السورية وتوسيع التعاون متبادل المنفعة.

كما نوه وزير خارجية أرمينيا خلال لقائه السفيرة السورية الجديدة بعلاقات الأخوة والصداقة العريقة بين البلدين مشيراً إلى تطلع بلاده لتعزيزها في مختلف المجالات.

بدورها أعربت السفيرة آريسيان عن اعتزازها بتمثيل سورية في أرمينيا مؤكدة أهمية العمل على تطوير العلاقات بين البلدين الصديقين.

كما أعرب المتحدثون عن تقديرهم الكبير للعلاقات الودية التقليدية بين الشعبين القائمة على التعاطف والثقة المتبادلين. وفي هذا الصدد ، تم التأكيد على دور الجالية السورية الأرمنية.

هذا ولا بد من التنويه أن الدكتورة نورا آريسيان مواطنة سورية من أصول أرمنية وهي باحثة ومترجمة للغات الأرمنية والإنكليزية والفرنسية، وعضو جمعية الترجمة في اتحاد الكتاب العرب كما عملت في وظائف عدة وترقت بالمناصب الإدارية في سوريا إذ كانت مستشار للرئيس الأسد للشؤون العثمانية ثم عضو في مجلس الشعب قبل أن يتم تعينها سفيرا للجمهورية العربية السورية في أرمينيا.

scroll to top