24300.jpg

بدء محاكمة المرتزقة السوريين الذين شاركوا في الحرب على آرتساخ

بدء محاكمة المرتزقة السوريين الذين شاركوا في الحرب على آرتساخ

يريفان، 4 مايو 2021 — بدأت اليوم، برئاسة القاضي نابليون أوهانيان في محافظة سيونيك في أرمينيا، الدعوى الجنائية بتورط مواطني الجمهورية العربية السورية محراب محمد الشخير ويوسف العابد الحجي كمرتزقة في الحرب العدوانية التي شنتها أذربيجان ضد جمهورية آرتساخ.

اتُهم محراب محمد الشخير، البالغ من العمر 46 عاماً، ويوسف العابد الحجي، البالغ من العمر 33 عاماً، بموجب المادة 3 من القانون الجنائي لجمهورية أرمينيا، وخصوصاً المادة 389 (الإرهاب الدولي). المادة 34-390، الجزء 1، النقطة 1 (انتهاك خطير للقانون الدولي الإنساني، قتل أثناء النزاع المسلح)، والمادة 3، الجزء 3، النقطة 1 (الهجوم على السكان المدنيين أو الأفراد المدنيين)، والجزء 3 من المادة 395 (مشاركة المرتزقة في النزاعات المسلحة أو الأعمال العدائية).

وهما ليسا من مواطني أذربيجان، ولا يقيمان على أراضيها، هما مواطنان سوريان شاركا في الحرب العدوانية التي شنتها القيادة العسكرية السياسية الأذربيجانية في 27 أيلول سبتمبر، حيث كانت أفعالهما تهدف إلى تدمير المدنيين في أرمينيا وآرتساخ.

وبحسب قول محراب محمد الشخير، فقد أدين بالقتل غير العمد في عام 1988، ولم يكن يوسف العابد الحجي قد أدين من قبل. يتم الدفاع عن مصالح المتهمين من قبل عضو غرفة المحامين، المحامي العام موشيغ فاردانيان.

scroll to top