24273.png

بيان رئيس وزراء كندا بمناسبة الذكرى 106 للإبادة الجماعية الأرمنية

بيان رئيس وزراء كندا بمناسبة الذكرى 106 للإبادة الجماعية الأرمنية

أوتاوا، 24 أبريل 2021 — أصدر رئيس وزراء كندا، جاستن ترودو، بيانا بمناسبة الذكرى الـ 106 للإبادة الجماعية الأرمنية توجه من خلالها إلى الشعب الأرمني معزيا على مصابهم الكبير ومؤكدا في الوقت عينه وقوف كندا الدائم إلى جانبهم.

فيما يلي نصها مترجما إلى العربية.

اليوم، في يوم ذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية، ننضم إلى الجاليات الأرمنية في كندا وحول العالم لتذكر أولئك الذين فقدوا حياتهم وعانوا من الأعمال الغير إنسانية التي حلت بالشعب الأرمني. كما نكرم أحفادهم وكل من يستمر في العيش مع الألم والصدمة والخسارة من هذه المأساة

أظهرت الإبادة الجماعية الأرمنية للعالم التكلفة غير المعقولة للتقسيم والإقصاء والكراهية. كندا تعارض بشدة وتدين الكراهية والتعصب وكراهية الأجانب. اليوم، نعيد تأكيد التزامنا بالحقوق الأساسية والكرامة لجميع البشر، ونلتزم بمواصلة العمل مع شركائنا للتأكد من عدم تكرار مثل هذه الفظائع مرة أخرى.

ما زلنا نستلهم من قوة وروح الشعب الأرمني في مواجهة المصاعب التي لا يمكن تصورها، ونتطلع بأمل إلى مزيد من السلام وفي غد أفضل.

في هذه الذكرى الحزينة، أدعو جميع الكنديين إلى للوقوف لتذكر الضحايا وأولئك الذين نجوا من أهوال الإبادة الجماعية الأرمنية. سنواصل تكريمهم من خلال محاربة الكراهية وحماية الفئات الأكثر ضعفا والعمل على جعل عالمنا أفضل بكثير.

لعرض البيان بلغته الأصلية من على موقع الحكومة الكندية، أنقر هنا.

scroll to top