24113.jpg

مجهولون يطلقون النار على المركز الثقافي الأرمني في مدينة مرسيليا بفرنسا

مجهولون يطلقون النار على المركز الثقافي الأرمني في مدينة مرسيليا بفرنسا

مرسيليا، 25 يناير 2021 — قالت الصحافة الأرمنية أن مجهولون قاموا يوم 24 يناير / كانون الثاني الجاري وتحديدا عند الساعة 6:40 مساءً بإطلاق النيران على مركز القديسين ساهاك وميسروب الأرمني الثقافي في مدينة مرسيليا الفرنسية.

بعد الحادث زارت الشرطة المكان وحققت فيه، حيث كسرت الرصاصة نافذة الطابق الثاني بينما كان يُعقد درس البيانو ولم تقع إصابات وتقدم رئيس المركز الثقافي بشكوى للشرطة.

ويعتبر المركز الثقافي هذا المقر الرئيسي لتنسيق عمل المنظمات الأرمنية حيث كانت المكان الذي نسقت فيه المساعدات الإنسانية المرسلة إلى أرمينيا من مرسيليا وجنوب فرنسا خلال حرب آرتساخ الأخيرة.

وكانت حوادث مماثلة قد وقعت في برلين وسان فرانسيسكو وباريس وديسين، ومن بين الأعمال العدائية كان تخريب تمثال الراهب كوميتاس والنصب التذكاري للإبادة الجماعية الأرمنية وهي العملية التي تنبتها جماعة “الذئاب الرمادية” القومية المتطرفة التركية التي تمّ حظرها في فرنسا فورا على وقع هذه الحادثة.

وكانت أذربيجان وتركيا قد شنتا حربا على جمهورية آرتساخ في نهاية سبتمبر 2020 استمرت 44 يوما أعادت بموجبها باكو احتلال المناطق المحيطة بجمهورية آرتساخ بالإضافة لمدينة شوشي وبعض الأجزاء الجنوبية من الجمهورية نفسها.

scroll to top