22040.jpg

حادث سير في يريفان يودي بحياة زوجة لاعب الشطرنج الدولي ليفون آرونيان

حادث سير في يريفان يودي بحياة زوجة لاعب الشطرنج الدولي ليفون آرونيان

أرمينيا، 8 أبريل 2020 — اهتز عالم الشطرنج لخبر وفاة الأستاذة الدولية الفلبينية أريان كاويلي، عن 33 عاماً، بعد معاناةٍ استمرت أسبوعين اثر تعرضها لحادث مروري في يريفان، عاصمة أرمينيا، حيث تعيش مع زوجها، احد كبار أساتذة اللعبة في العالم ليفون آرونيان.

وكتب آرونيان على تويتر “ليس لدي كلمات للتعبير عن الحزن على وفاة زوجتي أريان، لقد كانت شخصاً ذكياً ومجتهداً وسعيداً، وقد عاشت حياة جميلة … أحبك حبيبتي ، نامي جيداً”.

ولدت كاويلي في 22 كانون الأول – ديسمبر 1986 في مانيلا، وهي ابنة لأم هولندية وأب فلبيني، وبرزت منذ سن مبكرة في عالم الشطرنج، ولعبت للمرة الأولى في سن الحادية عشر.

حصلت على الجنسية الأسترالية، وانتقلت مع عائلتها إلى هناك، وبدأت بتمثيل هذا البلد حيث شاركت في خمسة أحداث أولمبية أخرى في الأعوام 2004 و 2006 و 2008 و 2010 و 2012، وأحرزت ألقاباً في دورات لندن وأوقيانوسيا، وحصلت على لقب بطولة آسيا تحت 16 سنة في العام 2000.

تزوجت من لاعب الشطرنج الأرمني الدولي ليفون آرونيان قبل أعوام ضمن حفل زفاف حظي بحضور بعض الشخصيات الرسمية الكبيرة وعلى رأسهم كان الرئيس الأرمني السابق سيرج ساركيسيان وزوجته ريتا ساركيسيان.

scroll to top