19243.jpg

نوفمبر 2018: زيارة رئيس جمهورية أرمينيا آرمين ساركيسيان إلى ألمانيا

نوفمبر 2018: زيارة رئيس جمهورية أرمينيا آرمين ساركيسيان إلى ألمانيا

قام رئيس جمهورية أرمينيا السيد آرمين ساركيسيان بزيارة رسمية إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية في الفترة الواقعة بين 27 نوفمبر/تشرين الثاني و 29 نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2018.

الزيارة جاءت بدعوة رسمية وجهت للرئيس الأرمني من قبل الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

خلال الزيارة التقى ساركيسيان مع كبار المسؤولين الألمان، بما في ذلك المستشارة أنجيلا ميركل، والرئيس فرانك فالتر شتاينماير ورئيس البوندستاغ فولفغانغ شويبله. حيث تركزت المباحثات حول آفاق التعاون الثنائي بين البلدين وعدد من القضايا الأخرى.

كما التقى رئيس أرمينيا مع رجال الأعمال الذين يقومون بأنشطة في أرمينيا ويهتمون بالتعاون مع أرمينيا. حيث تركزت مناقشاته معهم حول مناخ الاستثمار والأعمال الأرمني، وفرص تنمية التعاون الاقتصادي الأرمني الألماني.

أيضا كان من أهم محطات الزيارة حضور الرئيس آرمين ساركيسيان المناقشات التي نظمها مؤتمر ميونيخ للأمن، وزيارته لمنظمة الصليب الأحمر الألمانية التي تقوم بنشاط فعال في أرمينيا خلال الثلاثين سنة الماضية.

وقام الرئيس بزيارة عدد من المؤسسات التعليمية الألمانية والقى محاضرات في جامعات بيرتلسمان وجامعة أوتو فون غيريك.

أخيرا حضر الرئيس ساركيسيان حفل الأوركسترا الوطنية الفيلهارمونية في متحف برلين المخصّص للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 115 للملحن الأرميني الشهير آرام خاتشادوريان الذي أقيم بمشاركة عازف الكمان الشهير سيرجي خاتشيريان.

scroll to top