1880.jpg

مطالبات تركية لليوروفيجن بطرد أرمينيا وفرنسا بسبب أغانيهم عن الإبادة

كما كنا قد نوهنا في أكثر من خبر وفيديو خلال الأيام الماضية فإن جمهورية أرمينيا ستذهل ليروفيجن هذا العالم بست مغنون يمثل كل منهم أرمن قارة معينة والآخير يمثل أرمن أرمينيا مع أغنية بعنوان “Don’t Deny” والتي تعني “لا تنكر” في رسالة تحد واضحة لتركيا وكل من يجرأ على إنكار حقيقة الإبادة الجماعية الأرمنية.

وفي تبعات هذا القرار الأرمني فقد اطلق الأترك حملة عبر موقع “Change.org” لمطالبة اليوروفيجن بضرورة طرد ليس فقط أرمينيا من مسابقة هذا العام بل وأيضا فرنسا التي اغنيتها هي الأخرى تتناول أحداث الحرب العالمية الأولى ويقال أنها هي الأخرى تقصد بها الإبادة الجماعية التي تعرض لها أرمن الأناضول على أيدي السلطات العثمانية التي حاولت مسح الوجود الأرمني من نهائيا من على كوكب الأرض.

كما تطرق الاتراك في حملتهم إلى موضوع الشعار الذي اختارته أرمينيا لفرقتها هذا العام وهو مستوحى أيضا من شعار مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.. وفهم الأتراك هذه المرة – على غير عادتهم – أن رمز الشجرة التي استخدمت في الترويج للفرقة التي ستمثل أرمينيا هي الأخرى تصور تشتت الأرمن عبر العالم بسبب أفعال اجدادهم.. أما اسم الفرقة “Genealogy” فهي وحدها كفيلة أصلا لإيصال الرسائل الضرورية لكل من لا يفهم.

scroll to top