17216.jpg

كشافة الـ AGBU يجمعون أطنان الزهور من نصب الشهداء لإعادة استخدامها

كشافة الـ AGBU يجمعون أطنان الزهور من نصب الشهداء لإعادة استخدامها

في كل عام ننشر خبر قيام المجموعات الشبابية في أرمينيا بعد ذكرى الإبادة، الذي يصادف في الـ 24 من أبريل/نيسان كل عام، بجمع أطنان الزهور وتنظيف النصب الذي يزوره مئات الألاف من الأرمن إحياء لذكرى الإبادة الجماعية الأرمنية.

واليوم نقدم لكم الخبر ذاته إذ قامت مجموعات شبابية بتجميع الزهور من أجل إعهادة تصنيعها هذه المرة حيث تقرر استخدام أطنان الزهور هذه من أجل صناعة الورق والبطاقات البريدية والشموع.. في حيس سوف يستاخدم ساق الزهور كأسمدة للتربة في حديقة الذاكرة قرب نصب الشهداء.

وبهذه المناسبة التقت آرمين بريس رئيس المجلس وكبير التنفيذيين في الحركة الكشفية في الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية بيريفان، سارو تاتيوس، الذي قال أن الشموع التي صنعت من البتلات الخاصة بزهور العام الماضي لم تباع بل تم توزيعها مجانا كهدايا رمزية مؤكدا “تماما كما العام الماضي هذا العام أيضا ستصنع الشموع من بتلات الزهور علما أنه ثمة اقتراحات أخرى مثيرة للإهتمام تتم دراستها في الوقت الراهن”.

وفي كل عام، تنظم الكشفية في الجمعية الخيرية العمومية الأرمنية بيريفان (AGBU Scout Yerevan) مبادرة جمع الزهور في النصب التذكاري للإبادة الجماعية بعد 24 أبريل/نيسان بمساعدة من مؤسسة “الحفاظ على الحياة البرية والأصول الثقافية” في البلاد.

scroll to top