36130031_14_54_20_18_1_20152.jpeg

محمود عباس يشارك الأرمن بقداس منتصف الليل لعيد الميلاد حسب التقويم الأرمني

حضر الرئيس محمود عباس، قداس منتصف الليل للطائفة الأرمنية في كنيسة المهد بمدينة بيت لحم، لمناسبة أعياد الميلاد المجيدة وفق التقويم الأرمني.

وترأس القداس بطريرك الأرمن الأرثوذكسي في القدس والديار المقدسة والأردن البطريرك نورهان مانوغيان، الذي تمنى في رسالة الميلاد أن يحل السلام في أرض السلام، وفي العالم أجمع.

وقال “إنه لن يتم استئصال جذور الشر في العالم ما لم يتم زرع بذور السلام الحقيقي في أرض السلام، ما لم ينعم مهد المسيح وقدس القيامة بالسلام فإن العالم أجمع لن يستمتع بالراحة والطمأنينة”.

وأضاف أنه آن الأوان لكي يسترد أحرار العالم حريتهم ولإنصاف الفلسطينيين ومنحهم حقهم الطبيعي لبناء دولتهم والحصول على حريتهم التي ما زالت ليومنا هذا تحت الاحتلال.

وخص البطريرك نورهان مانوغيان في رسالة الميلاد القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، قائلا “إن طريق العدل والحرية قد يكون طويلا لكنه متحقق لا محالة، فكونوا واثقين من عناية الله وقدرته على مدكم بالقوة والحكمة والبصيرة طيلة هذه المسيرة التي تتجه بوصلتها نحو الحرية والعدل والسلام”، مؤكدا ثقته بالقيادة وبأننا “سنحتفل بفلسطين حرة مستقلة، مجسدة نموذج التآخي بين أبنائها المسلمين والمسيحيين، ومع جيرانها الإسرائيليين”.

scroll to top