لا تنكر.. أغنية أرمينيا ليوروفيجن 2015 في رسالة موجهة لتركيا والعالم

كلمة “Genealogy” تعني علم الأنساب إلا أنها في أرمينيا أصبحت تعني اسم فريق من المغنين الأرمن سيتم تشكيله ليمثلوا أرمينيا في مسابقة اليوروفيجن للعام 2015.

اليوروفيجن لا يسمح للفريق الممثل لأي بلد بصعود أكثر من 6 أشخاص على الخشبة أثناء تقديم الأغنية. ولأن العام 2015 لها أهمية خاصة لدى الأرمن حيث تحل الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية، ولأن الأرمن في جميع أصقاع العالم قد اتفقوا على زهرة “لا تنساني” كرمز لمئوية الإبادة حيث بتلاتها الخمسة تمثل القارات الخمس التي إليها وصل الأرمن نتيجة للإبادة، فقد قررت إدارة التلفزيون الأرمني إرسال 6 مغنين أرمن إلى يوروفيجن هذا العام.

الفكرة تقوم على حضور مغني ذو أصول أرمنية من كل قارة (أسيا، أوروبا، أمريكا، افريقيا، واستراليا) مع مغني سادس من أرمينيا.. سيجتمعون على خشبة مسرح اليوروفيجن بعد أن فرقت الإبادة سنة 1915 اجدادهم وجعلت كل منهم في زاوية مختلفة من العالم رغم أن كلهم أرمن وأبناء بلد واحد. أما الأغنية فهي “Don’t Deny – لا تنكر”.

الأغنية لم تنشر بعد ولا نعلم إن كانت ستضم عبارات واضحة وعلنية عن الإبادة الجماعية الأرمنية لأن قوانين المسابقة لا تسمح بزج القضايا السياسية فيها. ولكن من المرجح أن توحي أرمينيا بأغنيتها بشكل أو بآخر لأحداث 1915 بطريقة لا تتعارض مع قوانين المسابقة ويفهم الجميع المقصد منها.. كيف؟ هذا ما سنعرفه قريبا.

في يوروفيجن 2015 نذكر العالم بأحداث 1915.

scroll to top