11615.jpg

ناشيونال جيوغرافيك: ‫‏أرمينيا‬ من أكثر البلدان التي تستحق الزيارة

أصدرت مجلة ناشيونال جيوغرافيك العالمية الشهيرة قائمتها للدول العشر التي تستحق أكبر عدد من الزيارات وجاءات أرمينيا على رأس القائمة حيث قالت المجلة عنها:

“ارتبط هذا البلد بالحرب الدائرة بين بينها وبين أذربيجان على أقليم ناكورني كاراباخ. إلا أن الحرب قد توقفت منذ العام ١٩٩٤ حيث تم التوقيع على اتفاقية لوقف لإطلاق النار.. وعلى الرغم من المناوشات بين أرمينيا وأذربيجان بين الحين والآخر إلا أن أرمينيا اليوم دولة آمنة وتملك بنية تحتية وسياحية مزدهرة.. لها جمال معماري مذهر وإن كان غير معلن في كثير من الأحيان لدى المهتمين في الدول الأخرى”.

وفي جوال لسؤال (لما زيارتها الآن) قالت ناشيونال جيوغرافيك:
“قليل من الناس تدرك ربما أن أرمينيا كانت أول دولة في العالم تعلن المسيحية دينا رسميا للدول والتي تمت سنة ٣٠١ للميلاد. أرمينيا تملك العديد من الكنائس القديمة والتي قد تجدها في الوديان وعلى قمم الجبال والهضاب بجدرانها المزخرفة وأحجارها السوداء المنحوتة في دير كيغارت (على سبيل المثال لا الحصر) وبصلبانها الحجرية المنتشرة في كل مكان والتي جميعها تشهد على إبداع وقوة فن واحدة من أقدم أمم الأرض. ولكن الكنائس ليست الوحيدة التي تستحق الزيارة في هذا البلد حيث ثمة هناك أيضا التلال والبراري والوديان والممرات الجبلية الوعرة والمذهلة.. كذلك هناك معبد كارني ومدينة ديليجان الملقبة بـ سويسرا أرمينيا”.

وختمت ناشيونال جيوغرافيك بالتطرق إلى الأنشطة التي يمكن للسائح القيام بها في أرمينيا مع التركيز على أن مبلغ 50 دولار لسائق سيارة الأجرة كافية لتوصلك إلى بلدات سياحية رائعة خارج العاصمة يريفان مثل بلدة كوريس التي تضم مجموعة من الكهوف و المنحدرات وتعتبر من أكثر المناطق إثارة في أرمينيا. كما أن السياح يمكنهم عبر الحافلات الوصول إلى دير داتيف الأثري العائد للقرن التاسع والتي ستضر للوصول إليها من ركوب أطول تلفريك جبلي في العالم.

scroll to top