10518.jpg

البوندستاغ الألماني يبحث موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية بعد أيام

قالت الصحافة الأرمنية أن البرلمان الألماني (البوندستاغ) سيشرع بعد أيام لعقد جلسة لبحث موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية، الأبادة التي تعرض لها أرمن الأناضول مطلع القرن الماضي على أيدي السلطات العثمانية.

وفي التفاصيل فمن المقرر ان يخصص البرلمان الألماني 45 دقيقة من جلسة يوم 25 من فبراير/شباط الحالي لبحث موضوع الإبادة الجماعية الأرمنية في مشروعين عرضا سابقا من قبل اليساريين والخضر.

وكان البرلمان الألماني في العام الماضي قد وصف الأحدث التي تعرض لها الأرمن مطلع القرن الماضي بالإبادة الجماعية وبناء على ذلك تقرر إعداد نص مشروع قرار حول هذا الموضوع حيث تم تحويلها إلى لجنة العلاقات الخارجية وحقوق الإنسان في البرلمان لدراسته قبل التصويت عليه.

إلا أن الأخبار لم تؤكد ما إن كانت جلسة الـ 25 من فبراير/شباط ستنتهي بالتصويت على مشاريع القرارات الخاصة بالمآساة الأرمنية أم أن أعضاء البرلمان سيكتفون بتداول الموضوع والنقاش حول أحداث 1915.. وفي هذه الحالة طبعا يجب إعادة إرسال مشاريع القوانين هذه إلى اللجان الفرعية المختصة.

وكان رئيس البوندستاغ الألماني نوربرت لاميرت قد أدلى بتصريح في مارس/آذار 2015 قال فيه “إن ما حدث في الدولة العثمانية أمام أنظار العالم خلال الحرب العالمية الأولى كان إبادة. وهي لم تكن الإبادة الأخيرة في القرن العشرين”.

scroll to top