كونان أوبراين في أرمينيا (بث مسجل لكامل الحلقة)

كنا قد تطرقنا في أكثر من مناسبة عن المذيع الأمريكي الساخر الشهير كونان أوبراين وعن زيارته إلى أرمينيا التي تمت قبل شهر تقريبا حيث كان قد وعد مساعدته الأمريكية أرمنية الأصل صونا موفسيسيان بتحقيق امنيتها في زيارة بلد أجدادها وتصوير حلقة من برنامجه الشهير (Late Night Talk Show) من هناك.

وبالفعل فقد بثت الحلقة بالكامل يوم أمس وحظيت بمتابعة الملايين.

كونان بدأ الحلقة بتصوير المكتب الذي يعمل فيه مصورا كيف أن صونا “مهملة في العمل” ومن ثم يقرر أن يحقق رغبتها في السفر إلى أرمينيا فيقوم بزيارة منزل عائلة صونا ليطلع أهلها على قراره هذا. وبالفعل يتحمس الأهل للفكرة ويطلب كل منهم هدية خاصة له من أرمينيا.

كونان وصونا يسافران إلى أرمينيا وتبدأ رحلة إستكشاف أرمينيا بالطريقة الكونانية الساخرة المعتادة في برنامجه.. وربما أكثر ما يضحك ردة فعل كونان على التعابير التي يستخدمها الشعب الأرمني في الإطراء والمجاملات والتي تصبح ذات معان جدا قاسية حين تترجم إلى الإنكليزية أو ربما لا يمكن إستخدام هذه العبارات أصلا سوى في الأرمنية. وهنا نقصد عبارتي: Mernem Janit والتي تعني “دعني أموت على جسدك” وعبارة Jigaret Udem والتي تعني “دعني أأكل كبدك”.

أيضا زيارة كونان تخللتها زيارة لنصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية والتي كانت مؤثرة إلى حد بعيد. كما التقى مع سوريين من أصول أرمنية ممن لجأوا إلى أرمينيا بسبب الحرب الدائرة في بلادهم منذ أعوام.

الحلقة مميزة جدا وتستحق المتابعة.

Conan O'Brien in Armenia.

Posted by Sona Demurchyan on Wednesday, November 18, 2015

scroll to top