9689.jpg

زجاجة كونياك أرمنية معتقة تباع بـ 120 ألف دولار بمزاد علني في لندن

عقد في العاصمة البريطانية لندن قبل أيام مزاد علني بمناسبة الذكرى الـ 50 لوفاة رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل حيث كان المزاد مخصص لمشروب آرارات الأرمني الصنع إذ كان تشرشل أحد المدمنين على المشروبات الروحية الأرمنية وتم خلال المزاد تقديم نسخة معتقة منذ 70 عاما من براندي آرارات.

المزاد عقد برعاية أمير موناكو ألبيرت الثاني وبحضور سفير موناكو في المملكة المتحدة إيفلين جينتا وسفير جمهورية أرمينيا السيد آرمين ساركيسيان بالإضافة للأمير السعودي الوليد. واستطاع منظموا المزاد الحصول على مبلغ 80.000 جنيه استرليني أي ما يتجاوز الـ 120.000 دولار أمريكي حسب ما نقلته الصحافة الأرمنية الالكترونية.

هذا وقد تقرر أن يتم تخصيص المبالغ التي حصل عليها المنظمون من المزاد للأعمال الخيرية وخاصة الأعمال والمساهمات التي من شأنها الحد من تأثير التغير المناخي والحفاظ على التنوع البيولوجي ومكافحة التصحر في العالم.

على كل حال لابد من التنويه أن وينستون تشرشل كان مدمنا على المشروبات الأرمنية والتي بدأ مشواره معها بعد أن عرض عليه جوزيف ستالين أن يجرب براندي أرمني من طراز “دفين” حيث أعجب بها تشرشل كثيرا وطلب من ستالين أن يرسل له سنويا شحنة مؤلفة من 400 زجاجة وهو ما كان يحدث بالفعل طوال السنوات التالية من حياة تشرشل. ويقال أن تشرشل ذات يوم حين سئل عن سر طول العمر فقال: “لا تتأخر أبدا عن تناول العشاء وتدخين السيجار الهاوايي وشرب الكونياك الأرمني”.

scroll to top