9440.jpg

حزب الطاشناق يحيي الذكرى الـ 40 لاندلاع الحرب اللبنانية

أحيت اللجنة المركزية لحزب الطاشناق الذكرى الاربعين لاندلاع الحرب الاهلية اللبنانية خلال مهرجانٍ خطابي حاشد اقيم في برج حمود ، والذي بدأ بمسيرة تقدمها اعضاء من المنظمات الشبابية والطلابية لحزب الطاشناق وكشافة الهومنتمن حاملين شعلات مضيئة جالت احياء برج حمود وصولا” الى مكان المهرجان.

وكانت قد اقامت فروع الحزب في مختلف المناطق اللبنانية نشاطات خلال الاسبوعين الماضيين تخليدا” لذكرى الشهداء الذين سقطوا خلال هذه الحرب التي دامت اكثر من خمسة عشر عاما”.

وتلى خلال المهرجان مطران الارمن الارثوذكس في لبنان شاهه بانوسيان كلمة كاثوليكوس الارمن لبيت كيليكيا ارام الاول مشيدا” بتضحيات الشهداء الذين سقطوا دفاعا” عن لبنان.

وفي الختام القى عضو اللجنة المركزية لحزب الطاشناق هاكوب هافاتيان كلمة ركز خلالها على الالتزام بوحدة لبنان مشيرا” الى ان الاحزاب الارمنية لم تشارك في هذه الحرب بل اعتمدت سياسة الحياد الايجابي والدعوة الى الحوار بين كل اطياف المجتمع اللبناني والتأكيد على مبدأ العيش المشترك والاحترام المتبادل واعتبار الحرب الدائرة خلال تلك الفترة اي ما بين عامي 1975و1990 اقتتال اخوة لن يخرج منها طرفٍ غالب واخر مغلوب .

تخلل المهرجان برنامج فني بحضور فنانين من لبنان وارمينيا.

scroll to top