8784.jpg

روسيا تناور عسكريا في بحر قزوين وجبال أرمينيا

وسعت وزارة الدفاع الروسية نطاق المناورات والتدريبات التي تجريها قواتها المسلحة هذا الشهر ضمن برامجها المقررة للصيف الحالي لتشمل بحر قزوين وجبال أرمينيا.

وذكر تقرير اخباري لوكالة سبوتنيك الروسية أن مناورات عسكرية روسية كبيرة بدأت اليوم الثلاثاء في حوض بحر قزوين وفي جبال أرمينيا إلى جانب المناورات المشتركة «التعاون البحري 2015» بين الأسطولين الروسي والصيني، التي تجري في الشرق الأقصى الروسي هذه الأيام.

وتجري التدريبات في بحر قزوين بمشاركة 20 قطعة بحرية روسية تابعة لأسطول قزوين الروسي، بما فيها سفن قتالية ومساندة وزوارق حربية بهدف اتقان عمليات حماية الملاحة البحرية ومنشآت الأنشطة الاقتصادية البحرية، ومن بينها منصات استخراج النفط في القطاع الروسي من هذا البحر.

وتتضمن تلك التدريبات إنزال وحدات من مشاة البحرية على الساحل، كما ستشهد المرحلة الختامية التي ستستمر عدة أيام إجراء تمارين الدفاع الجوي لصد هجمات «عدو افتراضي» على سفن الأسطول الروسي.

وفيما يتعلق بجبال أرمينيا فقد بدأت فيها، الثلاثاء، التدريبات العسكرية الروسية على الرماية المدفعية والصاروخية بمشاركة 300 جندي وضابط في منطقة يبلغ ارتفاعها ألفي متر فوق سطح البحر حيث يقع ميدان تدريب تابع للقاعدة العسكرية الروسية في أرمينيا، حليف موسكو الاستراتيجي.

وتستخدم في تمارين الرماية على أهداف «معادية» والتي ستستمر حتى نهاية هذا الأسبوع، نحو 100 قطعة سلاح مدفعي وصاروخي، بما فيها راجمات الصواريخ «جراد» الحديثة ومدافع الهاوتزر «جفوزديكا».

scroll to top