الشاب الصيني “ميشيل هي” يحضر فيديو مميز عن مركز تومو الإبادعي

يبدو أن الشاب الصيني “ميشيل هي” لن يرحل عن بلادنا دون تصوير كل صغير وكبير إذ انه احب أرمينيا كثيرا حسب ما يبدو من كلماته التي ينشرها مع كل فيديو جديد عن يريفان والأرمن والحياة اليومية في مدننا وشوارعنا.

ميشيل هي يقول أنه جاء إلى أرمينيا في دورة تدريبية في البنك المركزي الأرمني إلا أن الكامرا لا تفارقه أبدا، فلا تستغرب إن وجدت نفسك ذات يوم موضوعا لفيديو جديد من إنتاجه عن الأرمن وأرمينيا.

الفيديو الجديد هذه المرة هو عن مركز تومو الإبداعي في العاصمة الأرمنية يريفان والتي اصبحت حديث الساعة ليس فقط لأرمن أرمينيا بل أيضا لجميع وسائل الإعلام الكبرى التي قلما تجد بينهم من لم يحضر تقرير أن اثنين عن هذا المركز.

يقول ميشيل هي في تقريره أن هذا المركز بني حديثا في العاصمة يريفان وله فروع في عدة محافظات ويتم العمل لإطلاق فرع خاص بجمهورية آرتساخ.

ويضيق “هي” أن المركز يضم حاليا 6000 طالب وطالبة يدرسون مجانا رغم التكلفة العالية والأموال الباهظة التي تصرف من قبل القائمين على هذا المشروع الغير ربحي والذي يهدف إلى المساهمة في دفع قطاع التكنولوجيا والمعلومات في جمهورية أرمينيا إلى الأمام وهو ما نجحت فيه تومو على ما يبدو.

scroll to top