تقرير مصور عن التواجد الأرمني في الإمارات العربية المتحدة

التقرير المصور المرفق في الفيديو أعلاه هو من إنتاج إحدى القنوات التلفزيونية الأرمنية وتحديدا إحدى البرامج المتخصصة في تناول أوضاع الجاليات الأرمنية في دول الإغتراب والشتات.

البرنامج “Հայկական հետք” الذي بث يوم 11 يوليو/تموز الماضي (2015) على محطة كينترون الأرمنية خصص حلقته للحديث عن التواجد الأرمني في دولة الإمارات العربية المتحدة وتاريخ تواجد الجالية الأرمنية هناك.

بالطبع معلوم للجميع أن دول الخليج لم تكن صاحبة النصيب الأكبر من الأرمن بعد الإبادة الجماعية الأرمنية لأن معظم الناجين استقروا في سوريا، لبنان، العراق، الأردن ومصر إضافة للأراضي المقدسة. إلا أن التواجد الأرمني في دول الخليج بدأ في الظهور في ستينيات وسبعينيات القرن الماضي حين توجه إليها شباب أرمن من بعض دول الشرق الأوسط بحثا عن العمل ورغبة في تحسين أوضاعهم الاقتصادية وهو ما كان حال جميع شباب المنطقة وليس فقط الأرمن منهم.

الإمارات العربية المتحدة تحديدا بدأت تشهد مؤخرا نموا في التواجد الأرمني عدا عن إهتمام سلطات تلك البلاد بالجالية الأرمنية ومساعدتهم قدر الإمكان.

التقرير المرفق أعلاه شيق جدا وفيه لقاءات مع مجموعة من المسؤولين عن الجالية الأرمنية هناك بما فيهم الأب المسؤول عن الرعية ميسروب ساركيسيان.

scroll to top