Lisa-Angell.jpg

الأغنية الفرنسية ليوروفيجن 2015 مخصصة لمئوية الإبادة الجماعية الأرمنية

ستكون الأغنية الفرنسية في مسابقة الأغنية الأوروبية اليوروفيجن 2015 عن الإبادة الجماعية الأرمنية التي وقعت قبل قرن من الزمان.

هذا ما قالته صحيفة Horizon Weekly الأسبوعية الأرمنية والتي أكدت أنه نقلا عن الصفحة الرسمية لمسابقة اليوروفيجن فإن أغنية المشارِكة الفرنسية ليزا إينجيل البالغة 46 عاماً من العمر Noubliez pas أي “لاتنسوا” تم أداؤها لأول مرة أثناء الحفل الغنائي الذي تم تنظيمه في نوفمبر تشرين الثاني الماضي والتي كرست للحرب العالمية الأولى.

وتشير المغنية إلى أن عملها الموسيقي مرتبط ليس بحدث الإبادة الجماعية الأرمنية بل بأي نزاع تاريخي ومن أي نوع كان.

وتقول الأغنية باللغة الفرنسية: أتذكر إبتسامات الأطفال وصوت الرجال عندما كانوا يذهبون إلى الحقول والإحتفالات وعبير البيوت والحزن والضحك. ولكني ما زلت هنا موجودة.

إن الأغنية لاتتطرق بصورة واضحة إلى الحدث التاريخي الأرمني لأن قوانين مسابقة الغناء الأوروبية ستحظر “أي رسالة سياسية” في أغاني المغنين ولكن يعتقد كثير من المحللين الفنيين أنها مخصصة للذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية.

أخيرا لابد من التنويه أن مسابقة الأغنية الأوروبية 2015 سيقام هذا العام في فيينا خلال الفترة الواقعة بين 19 و23 من مايو/أيار القادم وستشارك أرمينيا فيها ضمن حفل النصف النهائي الأولى التي ستقام في 19 أيار.

scroll to top