8277.jpg

حفريات تكشف عن جدران قلعة أورارتو قرب فان لأول مرة منذ 2700 سنة

بعد أكثر من 2700 سنة من إختفائها، كشفت الحفريات الجديدة التي تجري في منطقة آيانيس في محافظة فان في أرمينيا الغربية المحتلة، كشفت عن جدران قلعة أورارتو الأرمنية التاريخية.

القلعة تقع على بعد 24 ميلا عن مدينة فان الأرمنية المحتلة أيضا والتي كانت تجري فيها الحفريات منذ أكثر من 20 عاما إلى أن تم الإعلام عن إكتشاف جدران القلعة الأرمنية بداية العام الجاري وما تزال الحفريات مستمرة لإظهار القلعة بالكامل.

وفي هذا الخصوص قال أحد المشاركين في الحفريات التي تجري في تلك المنطقة ويدعى محمد إيسكيلي (تركي): إن القلعة كانت قد دمرت بفعل الزلالزل والحرائق التي شهدتها المنطقة بعد 25 عاما من بنائها”.

وأضاف:
“الحفريات مستمرة في هذه المنطقة منذ عقو وبالفعل اكتشفنا العديد من القطع الأثرية القديمة الهامة العائدة لتلك الحقبة من التاريخ، ورغم مرور أكثر من 2700 سنة على بناء هذه القلعة إلا أن جدرانها ما تزال قائمة كما يبدو من نتائج هذه الحفريات والتي اظهرت براعة الأقوام التي سكنت هذه المنطقة في بناء القلعة إذ أنها تحملت عشرات الزلازل دون أن تنهار بالكامل… حتى زلزال العام 2011 والذي بلغت شدته 7.2 على مقياس ريختر لم تتمككن من إصابة أي ضرر لجدران هذه القلعة”.

scroll to top