بالفيديو: ماذا قال كيرك كريكوريان لحظة مفاجأته وتسليمه الجنسية الأرمنية

أثناء حكم الرئيس الأرمني الثاني روبيرت كوتشاريان لأرمينيا تميزت العلافات الكريكوريانية الأرمنية (إن صح التعبير) بلقاءات مكثفة وزيارات أكثر مما كانت عليه في السابق أو حتى في زمن الرئيس الحالي سيرج ساركيسيان. إذ قام المياردير كيرك كريكوريان بزيارة أرمينيا عدة مرات ودعم مشاريع إقتصادية هامة في البلاد عدا عن الأموال التي كان يرسلها سنويا للجمهورية التي إليها تعود أصوله.

الفيديو المرفق يظهر مشاهد من إحدى زيارات كريكوريان إلى أرمينيا، كما يظهر مشاهد من إحتفال نظم على شرفه حيث فاجأه رئيس جمهورية أرمينيا آنذاك روبيرت كوتشاريان وأعلن عن تسليمه جنسية أرمينيا مع العلم أن في ذلك الوقت لم يكن قد صدر بعد قرار يسمح بإمكانية حصول أرمن الشتات على جنسية وطنهم الأم.. ولكن طبعا شخصيات فريدة من أمثال كريكوريان وأزنافور وغيرهم آخرين ممن قدموا الغالي والنفيس لأجل أرمينيا يحق لهم ما لا يحق لغيرهم.

نلاحظ من الفيديو أيضا أن روح الفكاهة لم تكن غائبة عن الملياردير كريكوريان، إذ انه فور تسلمه الجنسية الأرمنية شكر الرئيس الأرمني وقال له مازحا: شكرا سيدي الرئيس، شكرا لأنك بهذه الخطوة سهلت علي زيارتك بعد اليوم.

وكان كيرك كريكوريان قد رحل عن عالمنا في يونيو/حزيران 2015 عن عمر ناهز الـ 98 وكان في الأشهر الأخيرة من حياته مهتما جدا بإنتاج فلم جديد عن الإبادة الجماعية الأرمنية والتي قرر هو شخصيا أن يدعمها من الناحية المادية بالكامل، وبالفعل سيتم قريبا تصوير الفيلم ويتوقع أن يصدر العام القادم.
_

scroll to top