مدرسة تيليجان الدولية (من سلسلة كليات العالم المتحد)

مدرسة تيليجان الدولية (من سلسلة كليات العالم المتحد)

مدارس العالم المتحد وتعرف كذلك باسم كليات العالم المتحد (United World Colleges) واختصارا (UWC) هي حركة تعليمية تضم أربع عشرة مدرسة ثانوية ولجان وطنية في أكثر من 140 بلداً، وتنظم كذلك سلسلة من البرامج التعليمية القصيرة. يتم اختيار الطلاب للدراسة بتلك المدارس من جميع أنحاء العالم على أسس الجدارة وإمكانياتهم الأكاديمية والإبداعية. تقدم مدارس العالم المتحد ولجانها الوطنية منح دراسية كاملة وجزئية، وتقبل كذلك عددًا محدودًا من من يدفعون رسوم الالتحاق.

مقر المنظمة بالمملكة المتحدة ولها 14 مدرسة في كل من: كندا، هونغ كونغ، الهند، إيطاليا، النرويج، سنغافورة، سوازيلاند، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، كوستاريكا، البوسنة والهرسك، هولندا، ألمانيا وأرمينيا، ولجان وطنية تقوم بعملية الاختيار في أكثر من 140 بلداً، وتنظم كذلك مجموعة من البرامج القصيرة في العديد من البلدان. شبكة المنظمة تضم أكثر من 50،000 خريج في أكثر من 181 بلداً[1]، ومكتب دولي في لندن.

مدرسة تيليجان الدولية هي العضو الـ 14 في سلسلة كليات العالم المتحد، وهي أول مدرسة داخلية دولية تقام داخل أراضي جمهورية أرمينيا.

افتتحت المدرسة رسميا في 11 أكتوبر/تشرين الثاني 2014 وأولى سنوات خدمتها كان العام الدراسي 2014-2015. حضر حفل الإفتتاح الرئيس الأرمني سيرج ساركيسيان، الرئيس الصربي توميسلاف نيكوليتش، كاثوليكوس عموم الأرمن كاريكين الثاني بالإضافة لبطريرك السريان الأرثوذكس والرئيس الأعلى للكنيسة السريانية في العالم مار أغناطيوس أفرام الثاني.

شرع إليها أول دفعة من الطلاب في سبتمبر 2014 حيث انضم إليها طلاب من مواليد 1996 فدخلوا الصفوف الـ 11 و 12. ومن المقرر أن تستضيف المدرسة الدفعة الأولى من طلاب الصف الثامن سنة 2017 في حين أن القدرة الإستعابية للمدرسة هي 650 طالبا وطالبة وهو ما يتوقع أن تصله المدرسة مع حلول العام 2023.

مؤسسوا المدرسة هم روبين فارتانيان وفيرونيكا زونابيد (من روسيا) في حين أن الممولين والداعمين الرسميين لها هم: غاغيك آديبيكيان (روسيا) نوبار وآنا آفييان (الولايات المتحدة)، أوليغ مكرديتشيان (أوكرانيا) بالإضافة لأربع شخصيات أخرى فضلوا عدم الكشف عن أسمائهم.

فكرة المدرسة بدأت العام 2006 حين قرر كل من روبين وفيرونيكا العمل على هذا المشروع.. وبالفعل انتهت أعمال البناء التي استمرت سنوات عديدة وتم الإفتتاح في سبتمبر 2014 لتكون أيقونة أخرى تضاف إلى أيقونات أرمينيا المعاصرة.

شعار سلسلة كليات العالم المتحد هو “تحويل التعليم إلى قوة لتوحيد الشعوب والأمم والثقافات من أجل مستقبل أكثر أمنا وسلام”. وتقوم فرع المدرسة في أرمينيا بتدريس المناهج وفق الأنظمة العالمية وبعدة لغات من بينها الأرمنية بالطبع.

تتبع مدارس العالم المتحد منهج دبلوما البكالوريا الدولية للسنتين النهائيتين من التعليم الثانوي، فيما توفر ثلاثة مدارس في سنغافورة وهولندا وسوازيلاند منهجًا لمن هم أقل سنًا من 16 عامًا. كلية العالم المتحد في فنزويلا أغلقت عام 2011، كانت تقبل الطلاب في مرحلة التعليم العالي وكانت تدرس دبلوما عليا في مجال الإدارة الزراعية. كل مدرسة من مدارس العالم المتحد تضم عادة ما بين 200 و300 طالب وطالبة من حوالي 85 بلدًا.

صور وفيديوهات

الموقع



Top