7785.jpg

الكشف عن شكل وتصميم عوامة الزهور الأرمنية للعام 2016

كانت عوامة الزهور الأرمنية قد فازت هذا العام 2015 بالجائزة الرئيسية في العرض الكبير لمهرجان الورود التي تقام سنويا في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية بمناسبة أعياد الميلاد ورأس السنة (عادة يقام المهرجان في اليوم الأول من السنة). المهرجان يضم عروضا من قبل مختلف الجاليات والإثنيات الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية إذ يقوم كل فريق بتصميم أفضل العوامات وتزينها بأنسب وأروع شكل ممكن.

الأرمن قدموا عن طريق فن تزيين الزهور جوانب مختلفة من حياة مجتمعهم وأمتهم.. فقد برزت الإمرأة أو الأم الأرمنية نظرا لأهميتها في الحفاظ على هوية الأمة كما لم يخفي المنظمون أهمية النحت الأرمني المعروف عالميا. وعرض أيضا على متن العوامة أشجار المشمش والرمان والسجاد الأرمني التقليدي.. وجميعها لا يمكن لأحد فصلهم عن الهوية الأرمنية.

هذا فيما يخص المهرجان الماضي أما فيما يخص القادم فقد تم كشف النقاب قبل أيام عن الشكل والتصميم الذي من المتوقع أن تكون عليه عوامة الزهور الأرمنية في 1 يناير/كانون الثاني من العام 2016.

وكما نلاحظ من صورة التصميم، الذي حصل موقع خبر أرمني على نسخة منه أرسلت من القائمين عليه، نلاحظ أنه لن يقل أهمية وجمال من التصميم السابق، بل إن المنظمون قد قرروا إطلاق شعار (ابحث عن المغامرة، إكتشف أرمينيا) على عوامتهم هذه المرة تشجيعا للسياحة في البلاد التي إليها يعود أصلهم. كما أن العوامة لن يغيب عنها بالطبع نصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية التي يحيي الأرمن الذكرى المئوية لها هذا العام.

ويبقى السؤال الأهم: هل نحصل مجددا على المركز الأول ونكون حديث الساعة في الإعلام الأمريكي بكاليفورنيا 🙂 ؟

scroll to top