7685.jpg

صفعة جديدة في وجه تركيا.. برلمان أمريكا اللاتينية يعترف رسميا بالإبادة

اقر برلمان أمريكا اللاتينية (برلاتينو) رسميا يوم أمس الجمعة المصادف لـ 31 يوليو/تموز 2015 مشروع قانون اعترف بموجبه رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية.

ويأتي قرار برلمان أمريكا اللاتينية (مقرها في بنما) بمثابة صفعة جديدة في وجه تركيا التي ترفض حتى اليوم الإقرار بجريمتها بحق أرمن الأناضول ومحاولتها القضاء على الوجود الأرمني في العالم حيث قامت بإفناء مليون ونصف المليون من الأرمن مطلع القرن المنصرم في عملية تطهير عرقي اعترفت بها معظم البرلمات الغربية والعديد من الهيئات التشريعية والمؤسسات الدولية التي أضيفت إليها اليوم برلمان أمريكا اللاتينية.

كانت العديد من دول أمريكيا الجنوبية قد سبق واقرت الإبادة الجماعية الأرمنية ولكن هذا العام تم افتتاح سلسلة اعترافات جديدة بدأتها تشيلي ومن ثم البرازيل وبعدها ولاية ريو دي جنيرو.

وكتب أحد نواب برلمان أمريكا اللاتينية، آلفريدو آستي، معلقا: “ناقشنا العديد من القضايا كما تم إقرار الإبادة الجماعية الأرمنية التي حظيت على تأييد جميع الأعضاء مع إمتناع عضو وحيد عن التصويت. الأوراغواي كانت الأولى في إقرار حقيقة تعرض الأرمن للإبادة حيث أقرتها العام 1965 واليوم برلماننا ينضم إلى القائمة أيضا”.

إقرأ المزيد عن:
– الإعتراف الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية
الإبادة الجماعية الأرمنية

scroll to top