ماذا قال ديميس روسوس عن الأرمن وأرمينيا؟

ثمة للفنان اليوناني الشهير ديميس روسوس إطلالة شهيرة في مهرجان تاشير الأرمني الدولي الذي يقام سنويا في روسيا، حيث أطل عليها روسوس في نسختها الخاصة بالعام 2010.

روسوس قال في كلمة شهيرة له من على خشبة المهرجان أن أجمل وأروع لحظات حياته هي تلك التي يشاهد فيها منظر جبال آرارات التوراتية المقدسة بالإضافة إلى لحظة سماعه لموسيقى جيفان كاسباريان أثناء عزفه الفريد على آلة الدودوك الأرمنية الشهيرة.

ديميس روسوس:
ولد 15يونيو 1946 – توفى 25 يناير 2015، واسمه الحقيقي بالكامل هو أرتيميوس (ديميس) فنتوريوس روسوس، هو مُغني عالمي مصري المولد – يوناني الجنسية. وُلد بمدينةِ الإسكندرية في الخامس عشر من يونيو عام 1946 لأبوين.الأم إيطالية الأصل والأب يوناني الأصل، آلا وهما يورغوس (جورج) وأولغا، واللذان كانا أيضا قد وُلدا بمصر وتربيا بمدينة الأسكندرية.

خسر والداه جميع ممتلكاتهم إثر أزمة قناة السويس مما اضطرهما إلي مغادرة مصر والعودة إلي اليونان. وكان ديميس قد بدأ مشواره الفني في اليونان مع مجموعة “ذي أيدولز”، وكان عمره آنذاك سبعة عشر عاما. اشتهر عالميا عندما التحق بمجموعة الروك التقدمي “أفرودايت شايلد”. وبعد تلك المحطة واصل ديميس روسوس دو الصوت الجهوري مساره الفني بنجاح مع مجموعة “فانجليس” وأخيرا كمغني منفرد.

scroll to top