لا تنكر.. بصوت يساي آلتونيان مع البيانو

أغنية لا تنكر هي التي بها مثل أعضاء فرقة جينيولوجي أرمينيا في مسابقة يوروفيجن العام 2015 حيث كلمات الأغنية اعتبرت رسالة إلى تركيا التي ترفض حتى اليوم الإعتراف بجريمتها بحق أرمن الأناضول والتي راح ضحيتها مليون ونصف المليون أرمني، ما كان يشكل ثلثي الأمة الأرمنية آنذاك، في حدث تاريخي عرفت دوليا بـ الإبادة الجماعية الأرمنية.

الأغنية اختارت أرمينيا لأدائها على خشبة مسرح اليوروفيجن الذي اقيم في عاصمة النمسا فيينا خمسة مغنون كل منهم من قارة مختلفة بالإضافة لمغني سادس ليمثل أرمن أرمينيا.

اليوروفيجن مضى واختتمت فعالياته وأرمينيا احتلت المرتبة الـ 16 إلا أنها نجحت في إيصال الرسالة التي رغبت إيصالها من خلال أغنيتها لهذا العام حيث لم يبقى متابع لمسابقة اليورفيجن (والتي تعد ثاني أكثر مسابقة دولة من حيث المتابعين بعد كأس العالم) إلا وعرف أن أرمينيا تغني للألمها جرحها ومآساتها التي ارتكبت بحقها من قبل الأتراك العثمانيين قبل 100 عام.. لا بل أرمينيا اعلنتها صراحة في أكثر من مؤتمر صحفي لليورفيجن أثناء وعشية المسابقة ومن فيينا نفسها وبحضور كبرى وسائل الإعلام الدولية عن القصد الحقيقي لهذه الأغنية.

في الفيديو المرفق تتابعون أغنية لا تنكر بصوت يساي آلتونيان (أحد أعضاء فرقة جينيولوجي) مع عزف على البيانو يقود بأداءه أيضا المغني آلتونيان.. وللراغبين في متابعة أغنية أرمينيا كما تم تأديتها على مسرح اليوروفيجن (انقر هنا) أو الفيديوكليب (انقر هنا).



Top