5798.jpg

شرح لمعاني اللوحات التي رافقت أغنية أرمينيا في يوروفيجن هذا العام

في غابة مظلمة يبحث أعضاء فرقة جينيولوجي عن بصيص من النور للتوجه إليه في إشارة إلى الشعب الأرمني الذي بقي لقرون يبحث عن ذلك النور والمخرج نحو الأمان والإستقرار الكامل..

إلا أن الأرمن لم يجدوا ذلك النور بسرعة إذ قبل ذلك واجهوا إعصار شديد في إشارة إلى احلك صفحات التاريخ ويقصد هنا الإبادة الجماعية الأرمنية.. ونلاحظ في الصورة الأخيرة في الصف الثاني كيف أن الإعصار كان شديدا جدا ولكن الأرمن تماسكوا معا ووقفوا جنبا إلى جنب وربما قتل العديد منهم حيث نلاحظ أن صورة الغابة في الخلفية تتحول إلى شجرة وحيدة ومن ثم تختفي هي الأخرى ولكن جزورها المغروسة في أعماق تراب الوطن تعيدها إلى الحياة فتنبت من جديد في إشارة إلى القيامة من الموت.

أما الصورة الأخيرة فيظهر انتشار الأرمن في كل قارات العالم كما في أرمينيا إذ توقف كل مشترك على خريطة القارة التي يمثل الأرمن القاطنين فيها ضمن هذه المسابقة.

هكذا تم شرح اللوحات التي رافقت أغنية أرمينيا في يرويفيجن هذا العام والذي قدمناه لكم يوم أمس ضمن البرايم الأول من الجولة نصف النهائة للمسابقة التي تستضيفها النمسا هذا العام، حيث قدمت أرمينيا أغنية Don’t Deny والتي تعني “لا تنكر” في إشارة إلى تركيا التي ترفض حتى اليوم الإعتراف بجريمتها بحق الأرمن، جريمة الإبادة الجماعية الأرمنية.

لمتابعة أداء أرمينيا على خشبة المسرح في البرايم الأول ضمن المسابقة وبالفيديو اضغط على هذا الرابط. ولعرض الصورة اعلاه بالحجم والمقاسات الكاملة إضغط هنا.

scroll to top