5340.jpg

أعضاء فرقة جينيولوجي يغادرون إلى فيينا للمشاركة في يوروفيجن 2015

اتجه اعضاء فرجقة جينيولوجي التي ستمثل أرمينيا في مسابقة اليوروفيجن لهذا العام يوم أمس إلى مطار زفارتنوتس الدولي في العاصمة الأرمنية يريفان للإقلاع منها إلى العاصمة النمساوية فيننا التي ستستضيف مغنون من عشرات الدول المشاركة في يروفيجن هذا العام.

وكان حشد من الإعلاميين الأرمن في مطار زفارتنوتس الدولي بإنتظار أعضاء الفرقة الأرمنية المشاركة حيث اعرب المغنون عن فرحتهم وثقتهم بالفوز.

نذكر بأن فرقة جينيولوجي تأسست خصيصيا للمشاركة في يورفيجن العام 2015 حيث قرر التلفزيون الأرمني جمع مغنون أرمن من كل قارات العالم ليمثل كل منهم أرمن تلك القارة في مسابقة اليورفيجن لهذا العام.. وبالتالي تم إختيار 5 مغنون أرمن كل منهم من قارة مختلفة بالإضافة للمغنية الأرمنية مواطنة جمهورية أرمينيا إنكا آرشاكيان لتمثل أرمن أرمينيا.

وفي هذا العام تقرر أن تقدم أرمينيا أغنية (لا تنكر – Don’t Deny) والتي يقال أنها رسالة إلى تركيا التي ترفض حتى اليوم الإعتراف بالإبادة الجماعية الأرمنية. نقول “يقال” لأن قوانين المسابقة الأروبية لا تسمح بالرسائل السياسية وبالتالي أرمينيا رسميا لم تعلن أن أغنية رسالة تحد لتركيا لرفضها الإعتراف بجريمتها بحق الأرمن.. إلا أن تركيا احتجت عبر موقع Change.org طالبت اليورفيجن بطرد أرمينيا بحجة أنها (أي أرمينيا) تخلط السياسة بالفن.

على كل حال يحق للتركي أن يقول ما يشاء طالما ما من أحد يصغبي، نحن الأرمن ماضون إلى اليورفيجين وفي هذا العام تحديدا لا يهمنا الفوز بقدر ما يهمنا أن يجتمع أحفاد أولائك الذين طردهم العثماني النجس من أراضيهم التاريخية ليرددوا وبصوت واحد ومعهم ملايين الأرمن حول العالم وأصابعهم متجهة صوب تركيا: لا تنكر.

scroll to top