9211420719545.jpg

اعتقال 10 إرهابيين أذربيجانيين قاتلوا في سوريا

أعلنت إدارة العلاقات العامة التابعة لوزارة الأمن الوطني للعدو الأذربيجاني الأربعاء 7 كانون الثاني/يناير عن اعتقال مجموعة من المواطنين الأذربيجان الذين شاركوا في القتال في سورية وكانوا ينتمون إلى الجماعات المسلحة غير المشروعة.

وقد تبين أن المعتقلين دخلوا سورية بشكل غير قانوني في عام 2014 وتلقوا هناك تدريبات دينية وعسكرية كجزء من الجماعات المسلحة. كما أنهم تمرنوا على استخدام الأسلحة النارية بكافة أنواعها. وقد شارك هؤلاء الأشخاص في القتال في سورية بعد التدريب.

وذكرت الإدارة أن عمليات البحث التي تقوم بها وزارة الأمن الوطني أدت إلى اعتقال 10 مواطنيين بسبب انشاء جماعات وتزويدها بالسلاح والذخيرة والمتفجرات.

على كل حال هذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها الكشف عن اسماء اذربيجانية مشاركة في عمليات الإرهاب في سوريا ولكنها ربما المرة الأولى التي يتم التطرق إليها ضمن إعلام العدو مع اعتقالهم من قبل السلطات في باكو، بل يقال أن الدولة كانت على دراية كاملة بكل من اتجه للقتال في سوريا وفي بعض الأحيان تم ذلك بتشجيع مباشر أو غير مباشر منها.

يذكر أن سوريا تشهد منذ العام ٢٠١١ أحداث مآساوية راح ضحيتها عشرات الألاف من السوريين من بينهم طبعا عشرات الأرمن بين مدنيين وعسكريين.

scroll to top