5158.jpg

يريفان وواشنطن توقعان على اتفاقية هامة في مجال التجارة والإستثمار

ضمن الزيارة التي يقوم بهار رئيس جمهورية أرمينيا سيرج ساركيسيان إلى الولايات المتحدة الأمريكية مع وفده المرافق والتي جاءت بدعوة من منظمات أرمنية أمريكية للمشاركة في فعاليات مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية هناك، وقع يوم أمس وزير خارجية جمهورية أرمينيا السيد إدوارد نالبانديان مع مساعد الممثل التجاري للولايات المتحدة السيد داني مولاني إتفاقة هامة في مجال التجارة والإستثمار المتبادل بين الطرفين.

وكان قد سبق زيارة الرئيس إلى الولايات المتحدة تسريب معلومات عن هذه الإتفاقية وأهميتها حيث قالت اللجنة الوطنية الأرمنية الأمريكية نقلا عن سفير الولايات المتحدة الأمريكية في يريفان أن هذه الإتفاقية من شأنها الوقوف ضد الحصار الإقتصادي المفروض على أرمينيا من قبل كل من تركيا وآذربيجان.

كما أكد مسؤولون أن هذه الإتفاقية من شأنها أن تشجع الإستثمار المتبادل بين البلدين وخاصة من قبل رجال الأعمال الأرمن الأمريكيين للإستثمار في أرمينيا وبالتالي خلق عشرات الآف فرص العمل الجديدة.

كما تقتضي الاتفاقية إنشاء مجلس مشترك بين البلدين ليجتمع أعضاءه مرة واحدة سنويا على الأقل لبحث سبل تعزيز الاستثمارات والتجارة المتبادلة وتنميتها والقضاء على العقبات التي قد تظهر في طريقها.

scroll to top