4925.jpg

البرلمان السويدي يعقد جلسة خاصة لمئوية الإبادة الجماعية الأرمنية

قال المكتب الصحفي التابع لوزارة الخارجية الأرمنية أن البرلمان السويدي عقد جلسة خاصة بالإبادة الجماعية الأرمنية يوم الـ 29 من أبريل/نيسان الماضي.

وبحسب الإعلام الأرمني الذي عنه ننقل هذا الخبر ضمن موق خبر أرمني فإن جلسة البرلمان السويدي جاءت بمناسبة الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية التي ارتكبتها السلطات التركية في السنوات الأخيرة من عمر الإمبراطورية العثمانية.

وحضر جلسة البرلمان هذه بالإضافة إلى البرلمانيين السويديين عدد كبير من الشخصيات السياسة السويدية الهامة بالإضافة لممثلين عن الجالية الأرمنية في السويد وبعض الشخصيات من الطائفة الآشورية بالإضافة لعدد من الصحفيين.

كان من بين الحاضرين أيضا سفير أرمينيا لدى السويد السيد آرتاك آبيتونيان الذي القى كلمة توجه فيها بالشكر للبرلمانيين السويديين لإعترافهم، وبالتالي دولتهم، رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية مؤكدا في الوقت عينه أن عدم الإعتراف بهذه الجرائم يشجع على تكرارها في آماكن وأزمنة أخرى والدليل من تشهده سوريا اليوم من هجمات لمتطرفين على المدنيين من أرمن وغير أرمن لم تسلم منها حتى أهم المعالم الأرمنية التاريخية.

من جهتم أكد البرلمانيون السويديون في كلماتهم بالدور الفعال لأرمينيا في التذكير بهذه المآساة الإنسانية وبالتالي العمل والمساهمة في عدم تكرارها مرة أخرى مشيدين في الوقت عينه ومعبرين عن إعجابهم بالفعاليات الخاصة بمئوية الإبادة الجماعية الأرمنية التي استضافتها يريفان قبل أيام والتي كانت محط أنظار وإهتمام كامل الإعلام الدولي.

scroll to top