4856.jpg

نداء عاجل.. أرمن حلب هدفا لعنف الحرب السورية مرة أخرى

وجه صندوق إغاثة ودعم الأرمن السوريين نداء إلى الأمة الأرمنية وأبنائها في كل أرجاء المعمورة للتحرك الفوري لإنقاذ أرمن سوريا عموما وحلب خصوصا بعد أن عادت الطائفة لتكون هدفا للهجمات وقذائف الهاون في الأيام القليلة الماضية.

وقال الصندوق عبر صحيفة آسباريز الأرمنية الصادرة في الولايات المتحدة أن أبناء الأمة يجب أن يتكاتفوا معا لنصرة أبناء جلدتهم في حلب بنفس الطريقة والشغف التي تكاتفوا فيها لإحياء مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية قبل أيام.

وفي رسالة خاصة نشرت عبر آسباريز قال المسؤولون عن الصندوق أن “توقيت الهجوم الذي تعرضت له معالم أرمنية تاريخية هامة ككنيسة الأربعين شهيد التي تعود للقرن الخامس عشر تأكد أن من قام بهذا العمل هو المجرم ذاته الذي اقترف الإبادة الجماعية الأرمنية.. ولكن هذه المرة هم يستهدفون تراثنا وهويتنا الدينية”.

وأضاف: الحرب في حلب دخل مرحلة جديدة بعد وصولها إلى قلب الأحياء التي يقطنها الأرمن وأبنائنا هناك أصبحوا يشعرون بخطر شديد.

وختمت الرسالة بالقول: ندعو جميع أبناء الأمة المقتدرين على الإستجابة لندائاتنا ودعوتنا هذا للعمل سوية والتبرع من أجل أخوتنا وأخواتنا الذين هم اليوم وأكثر من أي وقت مضى يحتاجون مساعدتنا الفورية.. تفضلوا بالتبرع الآن عبر الرابط التالي، http://www.syrianarmenianrelieffund.org/ أو عبر إرسال شيك للعنوان:

Syrian Armenian Relief Fund, P.O. Box 1948, Glendale, CA 91209

scroll to top