4833.jpg

سفير الولايات المتحدة في أنقرة يسخر من المسؤولين الأتراك بطريقته الخاصة

قام سفير الولايات المتحدة لدى تركيا جون باس بالسخرية من الساسة والمسؤولين الأتراك بطريقته الخاصة حيث أقدم على نشر صورة له بشعر أشقر اللون (باستخدام الفوتوشوب على مايبدو) ردا على رئيس بلدية أنقرة الذي نعت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية قبل أيام بالشقراء الغبية، حسب ما كتبت صحيفة الغارديان البريطانية والتي عنها ننقل هذا الخبر ضمن موقع خبر أرمني.

وقام السفير باس بنشر صورته بالشعر ذات اللون الأشقر الداكن بعض الشيء على موقع إنستغرام مع تعليق قال فيه: الدبلوماسيون الأمريكيون.. جميعنا شقراء.

وكان رئيس بلدية العاصمة التركية أنقرة، السيد ميليح غوككيك، قد انتقد المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية ماري هارف عبر عدد من التعليقات نشرها عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعية انتقد فيها الأخيرة بسبب ما اعتبرها تدخلا في شؤون تركيا أثناء الحديث عن قمع السلطات التركية للمتظاهرين من الشعب وإعتمادها سياسة حجب مواقع التواصل الإجتماعية بالإضافة إلى مواضيع أخرى حساسة في الداخل التركي.

ونشر رئيس بلدية أنقرة أيضا صورة لشرطي من تيمور قابضا بقوة أحد المتظاهرين أثناء الإضطرابات الأخيرة التي شهدتها بلادهم وكتب التعليق التالي: أين أنت أيتها الشقراء الغبية يا من تتهمين الشرطة التركية باستخدام القوة؟

scroll to top