4640.jpg

نائب لبناني يحذر الأرمن: لا نقبل الإساءة لتركيا

حذر النائب اللبناني خالد الضاهر، الأرمن، السبت، من “الإساءة لتركيا”، داعيا إلى كشف الحقائق فيما يخص أحداث 1915، والابتعاد عن ما سماها “الأحقاد التاريخية”.

ووجه الضاهر، في مؤتمر صحفي بمدينة طرابلس شمالي البلاد، الاحد: “تحية إلى رجل النهضة (الرئيس التركي) رجب طيب أردوغان، ولدولة العدالة والحريات، تركيا الحديثة”. وأضاف: “نحن ندعو إلى تحسين العلاقات مع تركيا، ومع أرمينيا” على حد سواء، لكنه حذر من أن “يخطئ أحد معنا أو يسيء إلى كرامتنا لأن ردة فعلنا ستكون كبيرة”. وأردف قائلا: “أنا في الحقيقة أردت أن أتحدث من قبل، لكن سبقني المشايخ وقام الشعب بوضع أعلام تركيا انتصارا للحق”.

ودعا الضاهر الباحثين إلى “كشف الحقائق”، وقال: “نحن مع الحقائق، أما الأكاذيب والأضاليل والإساءة لتركيا لأحقاد تاريخية، فلا نقبل بها”.

وشهدت مدينة طرابلس شمالي لبنان، خلال أيام 24-25-26 أبريل/ نيسان الجاري، رفع آلاف الأعلام التركية في مبادرة من عدد كبير من أبناء المدينة حملت عنوان “حملة رفع أعلام تركيا الشقيقة عالياً”، ردا على احتفالات بمئوية الإبادة الجماعية الأرمنية والتي نظمها الأرمن في كل أنحاء العالم بما فيها لبنان.

هذا وتؤكد الوثائق التاريخية، تعمد الحكومة التركية العثمانية في إبادة الجنس الأرمني من الوجود بين الأعوام 1915-1923 والتي بسببها قدم الجانب الأرمني أكثر من مليون ونصف المليون شهيد في واقعة تاريخية اعترفت بها معظم الدول المتحضرة المنظمات الدولة الكبرى.

scroll to top