4312.jpg

عاجل.. البيت الأبيض يؤكد: أوباما لن يستخدم كلمة إبادة

قال مسؤولون من البيت الأبيض أثناء إجتماع جمعهم مع مسؤولين عن الجالية الأرمنية في الولايات المتحدة الأمريكية أن الرئيس أوباما قد قرر أنه هذا العام أيضا لن يستخدم كلمة إبادة في بيانه الذي سيتليه بعد أيام حيث الذكرى المئوية الأولى للمآساة الأرمنية.

وبحب آسباريز التي عنها ننقل هذا الخبر ضمن موقع خبر أرمني فقد أكد كل من كبير موظفي البيت الأبيض دينس ماكدونو ونائب مستشار الأمن القومي بين رودس بأن أوباما بالفعل قد اتخذ قراره النهائي وهو الوقوف ضد الإعتراف الرسمي بالإبادة الجماعية الأرمنية في بيان هذا العام.

ومباشرة بعد نشر هذه الأخبار عبر الصحافة الأرمنية في الولايات المتحدة ظهر عدد من أعضاء الكونغرس منتقدين أوباما لفشله في إقرار الإعتراف بالحقيقة التاريخية وخذله الأرمن الذين قطع لهم وعدا أثناء حملته الإنتخابية حين قال أن الولايات المتحدة تستحق رئيسا يعترف بالإبادة الجماعية الأرمنية.

وفي هذا الإطار قال عضو الكونغرس أدم شيف عبر صفحته الرسمية على الفيسبوك: كم من الوقت ينبغي على أبناء وأحفاد الضحايا الإنتظار ريثما تعترف أمتنا بمآساتهم وتقرر مواجهة تركيا بالحقيقة.

من جهة أخرى ثمة رأي يقول أن أوباما قد يستخدم كلمة إبادة بالفعل في بيان هذا العام وأن ما ينشر قبل أيام من مئوية الإبادة ليس سوى لتهدئة تركيا التي قررت إرسال وزير خارجيتها إلى واشنطن لمنع أوباما من الوقوف مع وجهة النظر الأرمنية.

scroll to top