4162.jpg

هولاند وبوتين إلى أرمينيا بعد أيام للمشاركة في مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية

يلتقي الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، الجمعة المقبل، بأرمينيا بمناسبة الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية، إذ سيتم بحث آخر التطورات الخاصة بالأزمة الأوكرانية، حسب مصادر مقربة من الرئيس الفرنسي.

ويأتي هذا اللقاء في الوقت، الذي يظل قرار فرنسا، في الخريف الماضي، بتعليق تسليم سفينتين حربيتين من طراز «ميسترال» حجر عثرة في العلاقات بين باريس وموسكو.

وقال الرئيس الروسي، الجمعة، إن قرار تعليق تسليم السفينتين، بسبب الأزمة الأوكرانية «لا أهمية له لروسيا»، مؤكدًا أن العقد يهدف قبل كل شيء إلى دعم أحواض صنع السفن الفرنسية.

وأضاف، في المقابلة التليفزيونية السنوية، خلال رده على أسئلة المواطنين الروس، إن “رفض تسليم السفن بموجب العقد إشارة سيئة بالتأكيد، لكن بالنسبة لدعم قدراتنا الدفاعية، أقول لكم بصراحة إنه بلا أهمية”.

كما تطرق الرئيس الروسي إلى العلاقات التركية الفاتيكانية التي تضررت بعد تصريحات البابا الأخيرة عن الإبادة الجماعية الأرمنية حيث قال أن الجانبان يعرفان كيفية إعادة علاقاتهما إلى طبيعتها..

نذكر أن عدد من الرؤساء والمسؤلين الدوليين إضافة إلى وفود من معظم دول العالم ستشارك الجمعة القادم في فعاليات الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية في العاصمة يريفان.

scroll to top