4102.jpg

رغم تحذير أردوغان.. تواضروس إلى يريفان للمشاركة في مئوية الإبادة

يشارك البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، في الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية. وقال البابا تواضروس الثاني إنه سيغادر القاهرة في الـ 24 من أبريل/نيسان الجاري، متجهًا إلى أرمينيا، على رأس وفدٍ كنسي، للمشاركة في الاحتفالية، وتفقد عدد من الكنائس.

وأضاف في تصريح على هامش لقائه صحفيي الملف القبطي، قبيل احتفالات عيد القيامة، أن الزيارة تستغرق يومين، على أن يسافر بعدها في رحلة رعوية للولايات المتحدة الأمريكية، مطلع مايو المقبل.

في سياق متصل، قال الأب رفيق جريش، المستشار الصحفي للكنيسة الكاثوليكية، إن بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، يرأس وفدًا كاثوليكيًا للمشاركة في مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية. وترأس بابا الفاتيكان قداسا، الأسبوع الماضي لإحياء الذكرى، مجددًا طلبه اعتراف السطات التركية بالإبادة الجماعية الأرمنية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حذر بابا الفاتيكان فرنسيس من التحدث بـ “كلام فارغ” وتكرار ملاحظاته عن أن الأرمن كانوا ضحايا لإبادة جماعية.

وكان البابا قد وصف فى كاتدرائية القديس بطرس فى الفاتيكان، الأحد الماضي، الأرمن بضحايا أول إبادة جماعية فى القرن العشرين، الأمر الذى أثار غضب تركيا ودفعها لاستدعاء سفيرها من الفاتيكان فورا للتشاور.

scroll to top