4091.jpg

الخارجية الأذربيجانية للبرلمان الأوروبي: قراركم عن مجازر الأرمن تحريف

وجهَت وزارة الخارجية الأذربيجانية، اليوم الجمعة، انتقادًا للبرلمان الأوروبي، على خلفية قرار إعترافها بالإبادة الجماعية الأرمنية، مدعية أن القرار ليس سوى “نموذج بارز آخر لازدواجية المعايير الأوروبية الشهيرة”.

وأدعت الخارجية في بيان، أن القرار المُتعلق بمجازر الأرمن تحريف للتاريخ ويحمل أغراضًا سياسية، مؤكدًا أن المتحدثين عن حقوق الإنسان في البرلمان الأوروبي لا يجدون في أنفسهم الشجاعة لإبداء الرأي فيما قام به الأرمن تجاه الأذربيجانيين عام 1918 في باكو ومدن أذربيجان.

وكان البرلمان الأوروبي قد تبنى قرارا قبل يومين أكد من خلاله مجددا إعترافه بالإبادة الجماعية الأرمنية كما دعا برلمانات الدول الأوروبية التي لم تعترف بعد رسميا بالإبادة الجماعية الأرمنية أن تحذو حذوها..

وكان البابا فرنسيس قد سبق البرلمان الأوروبي بيومين في قداس كبير أقيم في حاضرة الفاتيكان حيث قالها علنا أن ما تعرض له الأرمن من مجازر مطلع القرن الماضي كانت إبادة جماعية حقيقية.

على كل حال ليس غريبا على باكو دفاعها المستميت عن أنقرة.. بل في كثير من الأحيان حين تتعرض تركيا لهزة جديدة بفعل الضغوط الخارجية التي تمارس عليها بخصوص الإبادة الجماعية الأرمينة تكون باكو سباقة للإنتقاد وحتى قبل أنقرة في كثير من الأحيان.. كيف لا وكلاهم وجهين لعملة واحدة.

scroll to top