4002.jpg

السفير الأمريكي: بتعين من أوباما، وفد رسمي يتوجه إلى أرمينيا لمئوية الإبادة

أعلن سفير الولايات المتحدة في أرمينيا ريتشارد ميلز أن الولايات المتحدة ستكون مشاركة بصورة رسمية في فعاليات الذكرى المئوية الأولى للإبادة الجماعية الأرمنية والتي تحييها يريفان هذا العام بمشاركة وفود دولية من مختلف بلدان العالم.

وقال السفير الأمريكي أن “الرئيس باراك أوباما شخصيا سيحدد أسماء الشخصيات التي سيضمها الوفد الأمريكي إلى يريفان“. علما أن بعض التقارير الصحفية رجحت أن تترأس كلينتون هذا الوفد.

وأضاف ميلز: “إن الولايات المتحدة ستكون ممثلة بصورة رسمية على أساس قرار الرئيس باراك أوباما الذي سيحدد قائمة الوفد. وستكون قائمة الوفد واضحة في القريب العاجل وسنعلمكم بها”.

وأضاف السفير أن الولايات المتحدة تتضامن مع أرمينيا وتشاركها الأسى في ذكرى المآساة الكبرى للأرمن والتي وقعت في السنوات الأخير من عمر الإمبراطورية العثمانية حيث قتل مليون ونصف المليون أرمني ورحل عدد كبير إلى البلدان المجاورة. يجب علينا ألا ننسى إطلاقاً هذه المأساة ويجب أن نحافظ على ذكرى الضحايا ويجب مع المجتمع الدولي أن نعمل بهدف عدم السماح بوقوع أحداث رهيبة مماثلة في المستقبل.

الصورة المرفقة: زيارة للوزيرة السابقة هيلاري كلينتون إلى أرمينيا سنة 2009 حيث زارت أيضا نصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية في خطوة أغضبت تركيا.

scroll to top