الفيلم 1915 – فيلم جديد عن الإبادة الجماعية الأرمنية

1915 (الفيلم)، إحدى الأفلام الحديثة التي أخرجت عن الإبادة الجماعية الأرمنية والتي طرحت في الأسواق وعلى شاشات السينما العالمية في أبريل/نيسان من العام الحالي (2015) بمناسبة مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.

الفلم من إخراج كارين هوفهانيسيان وآليك موهيبيان وشارك فيه عدد من نجوم السنما العالميين من أمثال سيمون آبكاريان، آنجيلا سرافيان، سامويل بايج ونيكولاي كينسكي. يحاول فيلم 1915 جلب أشباح من زمن الإبادة الجماعية الأرمنية إلى العصر الحاضر والحياة اليومية في لوس أنجلوس الأمريكية.

بعد مرور 100 عام على الإبادة الجماعية الأرمنية التي ما تزال تركيا تنكرها بشدة، حاول المخرج سيمون آبكاريان تصوير فيلم جديد عن هذه المأساة ولكن هذه المرة عبر زجها في الحياة اليومية لمواطني لوس آنجلوس الأمريكية. الفيلم قوبل بالرفض من قبل بعض الأتراك المتشددين ممن أحاطوا بعض مواقع التصوير والعرض في الولايات المتحدة كما أن بعض الممثلين ممن شاركوا في الفيلم كما المخرجين أنفسهم أصابهم شيء من الذعر والخشية مما قد يخبأه لهم هؤلاء الأتراك.

المهمة كانت خطيرة ولكن يبدو أن المخرج وفريق العمل بالفعل نجحوا في إخراج الفيلم وعرضه.

أول عرض للفيلم في الولايات المتحدة كان في 17 أبريل/نيسان 2015 وفي أرمينيا يوم 25 أبريل/نيسان، أما في أوروربا فكان أول عرض في برلين يوم 5 أبريل/نيسان من العام ذاته.

ضمن الفيديو المرفق أعلاه تتابعون لقطات (تريلر) من الفيلم.

scroll to top