3910.jpg

أردوغان: منظمة ASALA الأرمنية هددت كل من يشارك في مئوية غاليبولي

قالت الصحافة الأذربيجانية أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد قال أن منظمة آصالة الأرمنية (أو ما يعرف عربيا بـ الجيش السري الأرمني لتحرير أرمينيا) قد هدد الدول في حال المشاركة في مئوية معركة غاليبولي.

ووفقا للإعلام الأذربيجاني والذي عنه ننقل هذا الخبر فقد صرح الرئيس أردوغان أن بلاده تعرف جيدا من يقف وراء هذه التنظيم “الإرهابي”.

نذكر بأن ذكرى معركة غاليبولي بدأت تركيا تحتفل بها فقط قبل عاميت وذلك في مارس/آذار ولكنها في هذا العام تحديدا قررت تغيير التاريخ ليصبح في يوم الـ 24 من أبريل/نيسان في خطوة وصفت بالغبية ليس فقط من الإعلام الأرمني بل وأيضا العالمي لأنها تدل على التخبط التركي من الذكرى المئوية للإبادة الجماعية الأرمنية.. ورغم أن أردوغان قد وجه دعوات لأكثر من 100 رئيس دولة للمشاركة في فعاليات غاليبولي إلا أنه لم يتأكد حتى الآن سوى حضور وزراء بعض الدول بالإضافة للأمير تشارلز.

وبالعودة إلى منظمة آصالة الأرمنية فنحن ضمن موقع خبر أرمني لم نقرأ أي تهديد منشور من قبل المنظمة ضمن وسائل الإعلام الأرمنية لرؤساء الدول الراغبة في المشاركة في مئوية معركة غاليبولي، ويبدو أن هذه التصريحات التركية ليست سوى محاولة للتغطية على فشل الدبلوماسية التركية في التشويش على مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.

scroll to top