3847.jpg

مجلة E!: الأشياء الـ 10 التي ينبغي أن تعرفها عن أرمينيا التي تزورها كيم

في وقت ماتزال فيه سيدة المجتمع الأمريكي كيم كارداشيان وأختها، زوجها، وابنتها يكتشفون معا أرض الأجداد في رحلة وصفت بكونها رحلة العمر عدا عن كونها تأتي عشية مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية، نشرت مجلة E! الأمركية الشهيرة مقالا عن أرمينيا بمناسبة زيارة كيم، جاء فيها:

الأشياء الـ 10 التي يجب أن تعرفها عن أرمينيا التي تزورها كيم كارداشيان هذه الأيام:

1) كيم كارداشيان ليست الوحيدة من بين المشاهير ممن تملك أصول أرمنية، فالقائمة أكبر مما تتصور.. شير، ميشيل فارتان، ديتا فون تيز وجو مانكانيلو جميعهم ينحدرون من أصول أرمنية.. كما أن ستيف جوبز وبرغم كونه بيولوجيا ينتمي لعائلة سورية إلا أنه تربى على أيدي عائلة أرمنية تبنته وهم بول وكارلا هاكوبيان.

2) يعتبر الرمان من الثمار المفضلة لدى الأرمن وعدا عن كونها لذيذة فهي ترمز إلى الخصوبة.

3) يعتبر الأرمن من أوائل الشعوب التي اعتنقت المسيحية بعد أن وصل لهم التبشير عبر اثنين من تلاميذ المسيح عدا عن كون أرمينيا الدولة الأولى التي اعلنت المسيحية دينيا رسميا لها سنة 301 للميلاد.

4) الأرمن أول من صنعوا النبيذ في العالم.. ففي العام 2011 اكتشف مجموعة من العلماء أن النبيذ كان يصنع في كهوف أرمينيا قبل 6000 سنة.

5) عدا عن النبيذ يعتبر الأرمن هم من يملكون براءة إختراع اللبن والقهوة.

6) في العام 1915 قتل 1.5 مليون أرمني في عملية تطهير عرقي في الإمبراطورية العثمانية في ما يعرف اليوم بـ الإبادة الجماعية الأرمنية حيث أن تركيا التي خلفت الدولة العثمانية ترفض الإعتراف بتلك الإبادة التي سيتم إحياء ذكراها الـ 100 في الـ 24 من أبريل/نيسان الحالي.

7) الأرمن يحتفلون بعيد الميلاد في الـ 6 من يناير/كانون الثاني من كل عام وهو الموعد الأصلي لعيد الميلاد.

8) الأرمن يعشقون الرقص وخاصة الدبكات ويطلقوت على الرقص تسمية “keff time” والتي تعني وقت المرح.

9) معجنة الجبن تعتبر من الأطباق التقليدية في أرمينيا

10) كلمة جميلة في الأرمنية هي “Siroon”.

scroll to top