3781.jpg

زيارة كيم كارداشيان لأرمينيا عشية مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية

رغم العديد من الإنتقادات التي تواجهها سيدة المجتمع الأمريكي كيم كارداشيان وخاصة زيارتها لأرمينيا وإعلانها الدائم لفخرها واعتزازها بجذورها الأرمنية حيث لا يتقبلها شريحة معينة من ابناء جلدتها، إلا أنه لا يختلف اثنان أن زيارتها لأرمينيا عشية مئوية الإبادة في أبريل/نيسان من العام الحالي 2015 اعتبر استثمارا ناجحا لشهرة هذه السيدة في لفت انتباه العالم اجمع لحدث تتقصد أحيانا وسائل الإعلام الدولية تقليل التقارير عنها أو تنشغل عنها بأمور “أهم” في الوقت الراهن على الساحة السياسية الدولة.

ثمة وجهة نظر تقول أن زيارة كارداشيان إلى أرمينيا كانت في البداية مجرد فكرة يمكن لها أن تتحق في العام 2015 أو أي عام آخر ولكن كثرة عدد التقارير إبتدأ من شهر شباط عن نيتها زيارة بلاد أجدادها عشية مئوية الإبادة يعتقد أنها تأتي ردا على إعلان أردوغان لإحياء ذكرى معركة غاليبولي في بلاده في اليوم ذاته لذكرى مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية.. ورغم أنه من اللحظات الأولى للإعلان عن مئوية غاليبولي توقع كثير من المراقبين أن تكون أرمينيا هي المنتصرة في هذه الحرب بينها وبين تركيا لأنه من المستبعد أن تكون عدد الشخصيات السياسية الدولية التي ستتوجه إلى تركيا أكثر أو أرفع مستوى من تلك التي ستتوجه إلى أرمينيا ولكن إعلان كارداشيان عن نيتها زيارة أرمينيا بعد أيام من إعلان عزم تركيا لإحياء معركة غاليبولي كان له أثر كبير في توجه الدفة، على الأقل من الناحية الإعلامية، لصالح يريفان.

موقع خبر أرمني هو الآخر كان متابعا لحدث الزيارة لأننا كنا على يقين تام أنه توظيف ناجح لشهرة هذه السيدة في لفت إنتباه وسائل الإعلام الدولية لحدث تاريخي هام في حياة الأمة الأرمنية اعتادت تلك الوسائل التطرق إليه فقط يومي 23-24 أبريل/نيسان من كل عام في حين أنها بدأت هذا العام بتكرار كلمات مثل الإبادة الجماعية الأرمنية، المأساة الأرمنية، مئوية الإبادة وغيرها من الكلمات مع كل خبر ينشر عن كيم كارداشيان أو غيرها من مشاهير هوليود ممن سيحضرون مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية في يريفان.

كيم كارداشيان تملك اليوم قرابة 25 مليون متابع على الفيسبوك وعدد مماثل على تويتر، هي فخورة بجذورها الأرمنية وتعبر عن ذلك في كل مناسبة، ولكن لنعلنها صراحة، أرمينيا هي من تحتاج كيم كارداشيان وليس العكس. اليوم مجرد نشر كلمات “تافهة” ومن دون أي معنى من قبل هذه السيدة عبر حساباتها على مواقع التواصل الإجتماعي من يحدث تفاعل بين جمهورها يتجاوز مئات الألاف من المشاركات والتعليقات واللايكات فكيف لو كان الموضوع أرمينيا وحدث تاريخي هام كالإبادة الجماعية الأرمنية.

فور وصولها إلى أرمينيا، هرعت وسائل الإعلام الدولية بنشر الخبر مع سبب الزيارة فقالت صحيفة USAtoday.com أن سبب زيارة كاردشايان بالإضاف لتصوير حلقات من برنامجها الشهير “Keeping Up with the Kardashians” هو أيضا لإحياء ذكرى مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية وزيارة نصب الشهداء. أما صحيفة الديللي ميل البريطانية والتي نشرت مجموعة من الصور عن حدث الزيارة (انقر هنا لعرضهم) فقد كتبت أن كارداشيان تزور أرض أجدادها لإحياء مئوية الإبادة الجماعية الأرمنية بالرغم من أنها لم تعلن علنا عن ذلك.

مجموعة من الصور:

 

تفاصيل ومحطات الزيارة:

كيم كارداشيان ماتزال في أرمينيا وسنوافيكم في هذه الصفحة بتفاصيل زياراتها لمعالم المدينة والتي من بينها ستكون بالطبع زيارتها لنصب شهداء الإبادة الجماعية الأرمنية.

scroll to top